الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار
03.05.2015 0:16 في :

متابعة : بلال مصطفى/ح/ب//

الترجيحة تبتسم للريان على حساب الأهلي

تأهل الريان إلى المرحلة الرابعة “دور الثمانية” لكأس سمو الامير بفوزه على الأهلي بفارق ركلات الترجيح من علامة الجزاء 5/3 بعد تعادلهما السلبي خلال وقت المباراة الاصلي .

وسيلتقي الريان في الجولة القادمة الأحد 10 مايو فريق الجيش ، ويكون الأهلي قد غادر من أول مباراة له بكأس الامير بعدما وصل للدور قبل النهائي في نسخة العام الماضي.

وسجل أهداف الريان من ركلات الترجيح ، كل من تباتا وعبد الكريم العلي وناثان ولويز وماركو ، فيما سجل ركلات الاهلي كابانجو وبلال عبد الرحمن وسيد جلال حسيني ، فيما أضاع قائد الفريق يونس علي .

وقد استحق الريان التأهل بعد أن قدم مستوى جيدا خلال الشوط الاول الذي تفوق فيه كثيراً على الاهلي وصنع الكثير من الفرص التي لم تستغل .

وفي الشوط الثاني واصل إجادته ، حتى منتصف الشوط قبل أن يفيق العميد بفضل التبديلات التي أجراها زلاتكو .

لاسيما بعد تراجع أداء الريان في ذلك الوقت بانخفاض لياقة لاعبيه ، ولم يستطع أحد أن يحسم اللقاء لصالحه قبل اللجوء الى ركلات الترجيح التي ابتسمت للرهيب الرياني .

ريان اهلي
أم صلال يتأهل على حساب السيلية بثلاثية

وفي لقاء آخر ،صعد أم صلال الي المرحلة الرابعة لبطولة كأس الامير المفدي ، بعدما تأهل لملاقاة لخويا بطل الدوري وبطل كأس قطر يوم 10 مايو الجاري باستاد عبد الله بن خليفة بنادي لخويا ، بعد فوزه الكبير علي السيلية 3-0 .

في المباراة التي جرت بينهما مساء السبت باستاد سحيم بن حمد بنادي قطر في إطار مباريات المرحلة الثالثة للبطولة الغالية، وسجل الاهداف الثلاثة لأم صلال ، كل من تونكاي شنلي ومحمد جدو بزمان منتظري في الدقائق 57 و72 و83.

وكان السيلية أهدر فرص التقدم في الشوط الأول وتكفل بابا مالك حارس أم صلال بالتصدى لمحاولات السيلية في هذا الشوط ، ولم يقدم أم صلال المستوى المأمول منه ، لينتهي بالتعادل السلبي.

وفي الشوط الثاني فرض أم صلال تفوقه في الملعب وتقدم عبر انفراد تونكاي بعد سقوط مجدي صديق واعتراض من جانب السيلية للمطالبة بخطأ.

وتابع أم صلال تفوقه مستغلا اندفاع السيلية للتعديل وانفرد محمد السيد “جدو” وتلقى تمريرة عرضية والمرمى خالي سجل منها الهدف الثاني.

وبهفوة دفاعية غريبة ومن كرة عرضية حول بيزمان منتظري الكرة برأسه داخل الشباك ليسجل الهدف الثالث ويعلن حسم المباراة لمصلحة أم صلال.

سيلية ام صلال