الاتحاد القطري لكرة القدمدوري أبطال آسيا
20.02.2019 14:01 في :

الدوحة – نجح الريان في التأهل إلى مرحلة المجموعات بدوري أبطال آسيا بعد تغلبه بنتيجة ١/٣ على فريق سايبا الإيراني في المباراة التي جمعت بين الفريقين مساء الثلاثاء باستاد جاسم بن حمد بنادي السد بالدور التمهيدي .

لينضم الريان إلى المجموعة الثانية والتي تضم بجانبه فرق : لوكوموتيف الاوزبكي والاتحاد السعودي والوحدة الإماراتي ، ولحق الريان بفريقي الدحيل والسد واللذين سيشاركان ضمن فرق المجموعتين الثالثة والرابعة  ، ليكون الفريق القطري الثالث الذي سيشارك في دوري أبطال آسيا .

ونجح الريان في تحويل تأخره بهدف إلى انتصار ثلاثي مستحق ، حيث تقدم الفريق الإيراني بهدف في الدقيقة الثالثة وتعادل الفنزويلي ريفاس للريان بالدقيقة 29 ، لينتهي الشوط الأول بتعادل الفريقين 1/1 .

وفي الشوط الثاني استمر الصراع بين الريان والفريق الايراني ، حتى تمكن الريان من إحراز هدفين بواسطة سيبستيان سوريا بالدقيقة 88 ، وريفاس بالدقيقة 90 ، ليحسم ممثل الكرة القطرية المواجهة القارية لمصلحته ويتأهل إلى مرحلة المجموعات .

وقدم الريان عرضاً قوياً وتمكن من تحقيق فوز مثير ، حيث لم يتأثر بتقدم الفريق الايراني وكانت هناك ردة فعل قوية من لاعبيه ساعدته على تحويل النتيجة لمصلحته .

في المقابل أخفق الغرافة في عبور الدور التمهيدي والتأهل إلى مرحلة المجموعات بعد خسارته 2/3 أمام فريق ذوب آهن الايراني في المباراة التي جمعت بين الفريقين باستاد ثاني بن جاسم بنادي الغرافة .

وكانت الفرصة متاحة أمام الغرافة لحسم المواجهة لمصلحته بعد تقدمه بثنائية بالشوط الأول والتي أحرزها كل من أحمد علاء “21 ” ومهدي طارمي “36 ” .

لكنه لم يتمكن من المحافظة على تقدمه في الشوط الثاني بعد نجاح الفريق الايراني في  القيام بردة فعل قوية وأحراز ثلاثة أهداف متتالية ليحسم المباراة  لمصلحته ويتأهل إلى مرحلة المجموعات .