الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار

متابعة : بلال مصطفى – afc//

هوتشي منه – ضمن فريق كرة الصالات بنادي الريان التأهل للدور ربع النهائي من بطولة الأندية الآسيوية لكرة الصالات 2017 في فيتنام ، بعد فوزه على ديسي انفست الطاجيكي 2-1 اليوم الأحد على صالة فو ثو في هوتشي منه، ضمن منافسات الجولة الثانية من مباريات المجموعة الثانية .

سجل فلافيو براتو (2) ولوكاس أوليفيرا (17) هدفي الريان ، في حين أحرز أمين نصر الله زاده (30) هدف ديسي انفست ، وشهدت المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم الأحد أيضاً فوز نفط الوسط العراقي وصيف حامل اللقب على فاموس الإندونيسي 6-3 على ذات الصالة.

وبهاتين النتيجتين ، حافظ نفط الوسط على صدارة ترتيب المجموعة برصيد 6 نقاط من مباراتين ، بفارق الأهداف أمام الريان ، في حين بقى رصيد فاموس وديسي انفست خالياً من النقاط ، حيث ضمن نفط الوسط والريان التأهل للدور ربع النهائي.

وتقام الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة يوم الثلاثاء 25 الجاري ، حيث يلتقي نفط الوسط مع الريان في لقاء تحديد صدارة المجموعة ، وفاموس مع ديسي انفست في لقاء تحسين المراكز .

وكانت الجولة الأولى شهدت يوم الجمعة فوز نفط الوسط على ديسي انفست 7-2، والريان على فاموس 2-1 ، ويتأهل أول فريقين من كل مجموعة إلى الدور ربع النهائي الذي تقام منافساته يوم الخميس 27 تموز/يوليو الجاري.

بدأ الريان المباراة بصورة مثالية ونجح في افتتاح التسجيل عند الدقيقة الثانية بعدما أرسل دييغو كوستا تمريرة عرضية وصلت أمام فلافيو ارانتيس براتو ، ليسدد في الشباك مباشرة محرزاً هدف الريان الأول .

وبعد ذلك حاول ديسي انفست الانطلاق في محاولات هجومية من أجل تعديل النتيجة ، وكانت أبرز محاولاته عندما وصلت الكرة أمام شوكت حليموف أمام المرمى ولكنه سدد كرة افتقدت للتركيز (13).

ورد الريان عبر تسديدة لوكاس أوليفيرا التي مرت فوق العارضة، قبل أن يعود ذات اللاعب ويسجل الهدف الثاني بعدما استلم تمريرة اوليفيرا من هجمة مرتدة وسدد دون مضايقة داخل المرمى (17).

وفي الشوط الثاني اعتمد الريان على اللعب المنضبط معتمدا على المرتدات ، فندرت الفرص على المرمى ، حتى جاءت الدقيقة 30 عندما سجل الفريق الطاجيكي هدفه الأول عن طريق أمين نصر الله زاده.

واعتمد ديسي انفست في الدقائق الأخيرة على الهجوم الضاغط (باور بلاي) دون أن ينجح في الوصول للمرمى القطري ، لتنتهي المباراة بفوز الريان 2-1 وتأهله للدور ربع النهائي .

تصريحات المدربين :

كارلوس سيزار مدرب الريان :

“أنا سعيد جداً بهذه النتيجة، عندما ننظر إلى ترتيب المجموعة فإنه يمكن أن نشعر بالسعادة، مباراة اليوم لم تكن سهلة، حيث أن ديسي انفست لعب مباراة رائعة، ولكن لاعبي فريق كانوا منضبطين تكتيكياً، أخبرت اللاعبين اليوم أننا نحتاج للمحافظة على تركزينا، وقد حافظنا اليوم على أسلوب لعبنا طوال الوقت”.

أفضالي حسين مدرب ديسي إنفست الطاجيكي :

“شخصياً أعتقد أننا لعبنا مباراة جيدة، كما قلت من قبل لا زال فريقنا شاباً وهو يلعب أمام أفضل الفرق الآسيوية، نتيجة اليوم تثبت رأيي في أنه يجب أن نواصل التعلم في كل مباراة وسوف يتحسن مستوانا من هذه الخبرة، أعتقد أننا قدمنا أفضل مستوى لنا لغاية الآن، وسوف نحصل على خبرة أفضل من أجل المستقبل”.

%d8%b1%d9%8a%d8%a7%d9%86-%d8%b5%d8%a7%d9%84%d8%a7%d8%aa-%d8%a2%d8%b3%d9%8a%d9%88%d9%8a%d8%a9-1