الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار
05.12.2015 21:45 في :

متابعة : بلال مصطفى/ب//

تستحق الجولة الحادية عشرلدوري نجوم قطر أن تكون جولة المفاجآت والأرقام القياسية بعد أن شهدت عدة نتائج كانت قمة فى الأرقام القياسية ، وقمة في الاثارة غير المتوقعة.

أبرز الأرقام القياسية التي شهدتها هذه الجولة تحقيق الريان الفوز الحادي عشر على التوالي على حساب الغرافة 2-0 ، وهي المرة الأولى فى تاريخ الدوري القطري التي يحقق فيها 11 انتصاراً متتالياً .

ليكتب الريان اسمه بأحرف من نور في سجلات التاريخ الكروي القطري ، وفى نفس الوقت حافظ على صدارته للاسبوع الحادي عشر على التوالي .

أم صلال عربي 11نجوم

وفى إطار الأرقام الكبيرة والقياسية ، سجل لخويا ثاني أعلى انتصاراته هذا الموسم وهزم الوكرة 6-2 ، وكان قد حقق الفوز 7-0 على الخريطيات ، ويظل فوز الريان على قطر 9-0 هو الاعلي هذا الموسم.

وشهدت الجولة مفاجآتين من العيار الثقيل ، وكانت الأولى خسارة السد وصيف الموسم الماضي أمام السيلية العاشر بهدفين لهدف.

ولم تتوقف المفاجآت عند هذا الحد بل امتدت إلى نجاح قطر صاحب المركز قبل الأخير في الفوز على الجيش الوصيف الحالي بهدف للاشئ.

كما نجح مسيمير الاخير فى خطف نقطة ثمينة من الأهلي بالتعادل 2-2 ، وتصدي لكل المحاولات التي قام بها العميد خامس الموسم الماضي من اجل استعادة الانتصارات المتوقفة.

وأخفق العربي وأم صلال فى استعادة الانتصارات ورضيا بالتعادل الذي أفاد العربي وابقاه فى المربع ، بينما ابتعد أم صلال خطوة عن المربع ، وعلى درب التعادلات سار الخور والخريطيات وتعادلا بهدفين.

وسجلت الفرق خلال الجولة 24 هدفا وهو رقم جيد ويعد ثالث أعلى نسبة بعد الجولة التاسعة (35 هدفا ) والخامسة (25 هدفا ) ، ليصل العدد الاجمالي الى 247 هدفا فى 77 مباراة .

وواصل تاباتا نجم الريان التهديف وسجل هدفه الثاني عشر فى مرمي الغرافة ، فاحتفظ بصدارة الهدافين بلا منافس، وواصلت ركلات الجزاء الظهور وبغزارة وسجلت رقماً قياسياً غير مسبوقاً.

حيث احتسب الحكام 7 ركلات جزاء وهي أعلى نسبة يشهدها دوري نجوم قطر هذا الموسم وكان الرقم السابق 6 ركلات جزاء فى الجولتين السادسة والخامسة .

وسجلت 4 ركلات فقط هذه الجولة ، منها ركلتين لمسيمير ، وركلة لأم صلال وأخرى للعربي ، وأهدر الاهلي والسد والخور ضربات الجزاء التي أتيحت لهم.

سيلية سد نجوم 11