الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار

وصلت بعثة فريق الريان لكرة الصالات إلى فيتنام للمشاركة في النسخة الثامنة من البطولة الآسيوية والتي ستقام في مدينة هوتشي منه الفيتنامية خلال الفترة من 20 إلى 30 يوليو الجاري ، والتي يشارك فيها للمرة الرابعة في تاريخه ، بعد أن توج بطلاً لدوري الموسم الحالي 2016-2017 .

وتضم القائمة النهائية للريان في البطولة 16 لاعباً بمزيج بين الخبرة والشباب ، حيث اختار سيزار كلاً من “علي خويطر، أحمد خليل، عبدالرحمن قحطان ، عمرو محسن، حازم سامي، سعيد غلام، لوكاس أوليفيرا.
محمد مانع، فلافيو براتو، مبارك يوسف المهيزع، هادي البريدي، راضي وسمي الشمري، صالح شاميه، سعد بلال، ديجو نونيز محترف، محمد رضا طاهري محترف آسيوي”.
ومن المنتظر أن يكتمل قوام الفريق بسفر حراس المرمى أحمد خليل وعلي الخويطر وحمد مفتاح واللاعبين سعيد غلام قائد الفريق ومبارك المهيزع ومحمد مانع .
وضم الجهاز الإداري الفني والإداري للفريق كلاً من الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني رئيس الجهاز، وبادي جوهر مدير الفريق، وفهد بن عبدالرحمن آل ثاني إداري الفريق، وسيزار مدير فني ومحمد عطيه مساعد مدرب، وطارق حلمي مدرب حراس مرمى، ومحمد عبدالسلام اختصاصي علاج طبيعي.
وأوقعت قرعة البطولة نادي الريان في المجموعة الثانية مع نادي نفط الوسط العراقي – وصيف حامل اللقب – إلى جانب نادي فاموس الهندي ونادي ديسي انفيست الطاجيكي.

ويلتقي الريان مع فاموس الإندونيسي بتاريخ 21 ثم يلعب مع ديسي الطاجيكي 23 وأخيرا مع النفط العراقي يوم 25 يوليو .

وبدأ الرهيب الرياني استعداداته القوية للبطولة الآسيوية لكرة الصالات ، حيث واصل الفريق تدريباته اليومية التي تقام في الصالة الرئيسة لنادي الريان بقيادة المدرب الاسباني سيزار، وسيخوض الفريق وديتين قبل انطلاق البطولة .

ويأمل الريان في خوض بطولة مختلفة هذا الموسم مع المدرب الاسباني المخضرم الذي قاد الرهيب للحصول على المركز الرابع في بطولة القارات لكرة الصالات التي أقيمت بالدوحة في العام الماضي.
ويعيش الريان حالياً أفضل مواسمه ، بعدما جمع بين بطولتي الدوري والكأس مما أهله للعب في البطولة المحببة التي شارك فيها أكثر من مرة وحقق فيها نتائج جيدة في السنوات الماضية.

ويسجل الريان دائماً اسمه كأحد الفرق المميزة في اللعبة ، حيث سيشارك في البطولة للمرة الرابعة في تاريخه ، علماً بأنه كان بلغ الدور قبل النهائي مرتين عامي 2011 في قطر و2012 في الكويت.
وقد نجح الريان في تجاوز دور المجموعات خلال المشاركات الثلاث السابقة، وهو يسعى في هذه المشاركة لتعويض خروجه من الدور ربع النهائي عام 2015 على يد ثاي سون نام الفيتنامي.
ويشارك في البطولة 14 نادياً تم تقسيمها على أربع مجموعات، وبحيث تضم مجموعتين أربعة أندية ومجموعتين ثلاثة أندية ، ويتأهل أول فريقين من كل مجموعة إلى الدور ربع النهائي .
وقد تم وضع نادي ثاي سون نام الفيتنامي على رأس التصنيف بصفته ممثلاً للدولة المضيفة، في حين تم تصنيف بقية الأندية بحسب نتائج النسخة الماضية عام 2016 في تايلاند.