الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار
01.02.2015 22:01 في :

كتب : بلال مصطفى//

حقق الريان فوزاً كبيراً على حساب الجيش بنتيجة 6-0 في اللقاء الذي جمعهما مساء اليوم على ملعب سعود بن عبدالرحمن بنادي الوكرة ضمن مواجهات الجولة التاسعة لدوري قطر غاز ليغ .

ليرفع الريان رصيده الي 27 نقطة متربعاً على عرش الصدارة ، ويؤكد عزمه على التأهل لدوري النجوم بقوة ، فيما تجمد رصيد الجيش عند 9 نقاط في المركز الرابع عشر .

سجل أهداف الريان في اللقاء كيونج “ق21″، وتاباتا “ق40 و65 و 87 “، وطاهر زكريا “ق90” واحمد علاء “ق 90+2″، وشهد شوط المباراة اهدار الجيش لضربة جزاء والذي خرج به الريان متقدما 2-0 .

وقدم تاباتا واحدة من أجمل مبارياته بعد عودته لصفوف الريان مرة أخرى قادما من إعارة موفقة لنادي السد ، ليبرهن على أنه الورقة الرابحة للرهيب ، حيث شكل مع زملائه خطورة دائمة على مرمى الجيش .

المرخية يوقف زحف معيذر

وفي مباراة أخرى جرت على الملعب ذاته ، حقق المرخية صاحب المركز العاشر مفاجأة مدوية بفوزه علي معيذر الثالث بهدفين لهدف في مباراة مثيرة،ليوقف زحف معيذر وملاحقته للريان .

حيث شهدت أربع حالات طرد من الفريقين وكانت من نصيب اللاعبين سلمان مصبح وهاشم عاشور وأيمن محمد في د 37و74و82 من معيذر وشوزوبا ايمافيل في د82 من المرخية .

سجل مرديك مردكيان الهدف الاول للمرخية في الدقيقة 21 من ضربة جزاء ، وأضاف خميس الخليفي الهدف الثاني في الدقيقة 23 , سجل ويلسون ريكارد الهدف الوحيد لمعيذر في الدقيقة 69 .

ورفع المرخية رصيده إلي 14 نقطة وتقدم مؤقتا للمركز الثامن لحين انتهاء مباريات الجولة ، وتجمد رصيد معيذر عند 21 نقطة في المركز الثالث .

الشيحانية يعبر الأهلي بخماسية

كما حقق الشيحانية صاحب المركز السابع عشر وقبل الاخير ، فوزا ساحقا علي الاهلي بخمسة اهداف للاشئ ، في اللمباراة التي أقيمت على ملعب نادي قطر .

وسجل محمود عطية ( هاتريك ) في الدقائق 19 و86 و90 ، وسجل عبد الله علي الهدف الرابع في الدقيقة 22 ، والايراني مسعود شجاعي الهدف الخامس في الدقيقة 87.

وارتفع رصيد الشيحانية بهذا الفوز الكبير إلي 7 نقاط وظل في مركزه الاخير (الثامن عشر) ، وتوقف رصيد الاهلي عند 12 نقطة في المركز التاسع .

الغرافة يواصل انتصاراته على حساب لخويا

وواصل الغرافة انتصاراته وهزم لخويا 3-2 بعد مباراة قوية ، في اللقاء الذي جمعهما على الملعب ذاته في ختام مواجهات اليوم الأول للجولة التاسعة .

سجل أهداف الغرافة فهيد الشمري في الدقيقتين 3 و60 ، ومحسن اليزيدي في الدقيقة 47 ، وسجل هدفي لخويا محمد موسي وعبد الرحمن مصطفي في الدقيقتين 8 و53 .

وبهذه النتيجة رفع الغرافة رصيده الي 19 نقطة وتقدم للمركز الرابع ، وتوقف رصيد لخويا عند 16 نقطة وتراجع للمركز السادس.

أربعة لقاءات مثيرة في ختام الجولة الـ 9

وتختتم الجولة التاسعة بأربعة لقاءات أخرى يوم الإثنين ، والذي سيلعب فيه مسيمير مع الخور والخريطيات مع أم صلال على ملعب ثاني بن جاسم بنادي الغرافة .

ويلتقي قطر بالسيلية والسد بالشمال على ملعب الخور ، وتقام اللقاءات الأربعة في الرابعة والنصف ، ثم السابعة ، وكان العربي التقى الوكرة في اللقاء المقدم من الجولة ذاتها ، وخيم التعادل الايجابي 1-1 على نتيجته .

قطر غاز 1