الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار
22.11.2015 22:04 في :

متابعة : بلال مصطفى/ح//

عزز الريان من صدارته لدوري نجوم قطر بفوزه بـ9 أهداف على فريق قطر في المباراة التي جمعت بين الفريقين مساء الاحد باستاد جاسم بن حمد بنادي السد في ختام الجولة التاسعة .

ونجح الريان في تأكيد أفضليته من خلال الفوز الكبير والذي برهن من خلاله على أنه الفريق الأبرز والأوفر حظاً للفوز باللقب بعد غياب طويل.

وجاء الفوز الكبير بعد أن نجح الريان في تحقيق أكبر فوز بالدوري بعد النتيجة الكبيرة التي حسم بها المواجهة لمصلحته ، ورفع الريان رصيده إلى 27 نقطة يبقى بها بالمركز الاول .

واستمر الجيش في مطاردته للريان على الصدارة بفوزه الرباعي على العربي ليرفع الجيش رصيده إلى 23 نقطة يبقى بها بالمركز الثاني ويستمر فارق النقاط الاربع قائما بين الفريقين .

وساهم فوز الفريقين في الجولة التاسعة على إشعال الاجواء بينهما قبل القمة المرتقبة والتي ستجمع بين الفريقين مساء السبت المقبل في قمة الجولة العاشرة ، حيث سيحاول كل فريق أن يحقق الفوز ويحصد النقاط الثلاث .

وبقى السد في المركز الثالث بفوزه 4/2 على الخريطيات ليرفع رصيده إلى 21 نقطة في حين توقف رصيد الخريطيات عند 7 نقاط ، وعلى الرغم من محاولة لاعبي الخريطيات لتحقيق المفاجاة، إلا أن السد تمكن من حسم المواجهة لمصلحته .

سد خريطيات 9

ليستمر السد في انتصاراته ويعزف نغمة الفوز من جديد ، وليبقى على آماله في المنافسة على القمة بعد استمرار فارق النقاط الست بينه وبين الريان المتصدر .

ونجح أم صلال في اقتحام المربع الذهبي لأول مرة هذا الموسم على الرغم من تعادله 1/1 مع الاهلي ، حيث رفع أم صلال رصيده الى 16 نقطة ويقفز الى المركز الرابع .

وبفارق الاهداف عن العربي الذي تراجع الى المركز الخامس بعد خسارته الرباعية أمام الجيش، والذي لم يقدم خلالها لاعبو العربي المردود المنتظر مقارنة بلاعبي الجيش .

واستعاد الغرافة انتصاراته الغائبة بفوزه الثلاثي على السيلية ليرفع الغرافة رصيده إلى 14 نقطة يحتل بها المركز السادس في مواجهة شهدت تولي حبيب الصادق الادارة الفنية بعد إقالة شاموسكا.

لخويا فرحة جديدة9
كما استعاد لخويا ـ حامل اللقب ـ انتصاراته وحقق فوزه الرابع بتغلبه 3/2 على الخور في مواجهة صعبة ليرفع لخويا رصيده الى 13 نقطة يحتل بها المركز السابع وبفارق الاهداف عن الاهلي الثامن .

ومن بين الفرق التي استعادت توازنها في الجولة التاسعة فريق الوكرة الذي حقق فوزه الثالث بتغلبه 4/1 على مسيمير بعد سلسلة من النتائج غير الجيدة .

وهو الانتصار الذي رفع رصيد الوكرة الى 9 نقاط يحتل بها المركز التاسع ، وجاءت الخسارة لتثبت مسيمير بالمركز الاخير برصيد 3 نقاط.

ويحتل الخريطيات المركز العاشر برصيد 7 نقاط بعد الخسارة امام السد ، وبفارق الاهداف عن السيلية صاحب المركز الـ11 ، ثم الخور في المركز الثاني برصيد 5 نقاط بعد ان لقى خسارته السادسة امام لخويا بعد ان كان قريبا من الفوز .

وواصل فريق قطر نزيف النقاط بعد ان لقى خسارته السابعة أمام الريان ليبقى قطر في المركز قبل الأخير برصيد 4 نقاط وبفارق نقطة واحدة عن مسيمير الاخير .

وعلى الرغم من ان فرق دوري نجوم قطر كانت عائدة من فترة توقف ، إلا أن الفرق حرصت على تقديم أفضل ما لديها ، وجاءت كل المباريات بطابع هجومي .

ويعتبر الريان هو صاحب أكبر نتيجة بالجولة التاسعة بفوزه السداسي على فريق قطر ، كما حضرت الرباعية في مباراتي العربي والجيش بعد فوز الجيش والسد والخريطيات بعد فوز السد .

وتعتبر الجولة التاسعة نقطة فاصلة في مسيرة لخويا حامل اللقب والذي تمكن من إيقاف نزيف وحقق الفوز الرابع له هذا الموسم .

والذي جاء بعد غياب طويل انهزم فيها الفريق في اربع مباريات وتعادل في مباراة ، كما تمكن الغرافة من العودة القوية بفوزه الثلاثي على السيلية .

وجاءت الجولة التاسعة لتؤكد أن المنافسة الحقيقية على اللقب ستكون بين ثلاثي المقدمة : الريان المتصدر بـ27 نقطة والجيش الثاني بـ23 نقطة والسد الثالث بـ21 نقطة .

وسيكون الصراع بعد ذلك على المركز الرابع والذي يتنافس عليه أم صلال والعربي والغرافة وتمكن لخويا من العودة الى المنافسة بفوزه الصعب على الخور .

وبالنسبة لصراع القاع فإن مسيمير فشل في الهروب من شبح الهبوط بعد أن لقى خسارة جديدة ، كما بقى فريق قطر في مركز صعب .

حيث يحتل المركز قبل الاخير ، وتضم الفرق المهددة كلا من الخور صاحب المركز الـ12 وأيضا فريقي السيلية والخريطيات وهي في حاجة ماسة لتصحيح الأوضاع.

ريان قطر 9