الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار

خطف الاستقلال الايراني تعادل ثميناً وغالياً من الريان بنتيجة ٢-٢ بعد احرازه هدف التعادل في الوقت القاتل من عمر المباراة التي جرت بينهما الليلة بنادي السد بدوري أبطال آسيا ضمن المجموعة الرابعة التي تضم بجانبهما فريقي العين الاماراتي والهلال السعودي واللذين تعادلا سلبياً .

وكان الريان متقدماً بهدفين لهدف حتي الدقيقة 88 عندما أدرك الاستقلال التعادل وخطف الهدف الثاني ، ولعب الريان بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 81 لطرد قائده تاباتا للانذار الثاني .

وسجل هدفي الريان عبد الرزاق حمد الله وتاباتا في الدقيقتين 18 و28 ، وسجل للاستقلال الاوزباكي جيباروف وغرباني علي في الدقيقتين 6 و88 .

وكان الريان الافضل طوال الشوط الاول وكان الأقرب إلى المرمي حتي بعد أن تأخر مبكراً بهدف من خطأ غير مقصود عندما اصطدمت تسديدة جيباروف بقدم تاباتا وغيرت مجراها إلى الشباك .

وسيطر الريان على مجريات المباراة بعد الهدف الايراني ، وتفوق من جميع النواحي ، و نجح في إدراك التعادل بعد مرور 18 دقيقة من تمريرة تاباتا وصلت على رأس حمد الله سددها داخل الشباك .

وواصل الريان الهجوم والسيطرة وضغط بكل قوة وسنحت له العديد من الفرص لم يستغلها حتي الدقيقة 28 عندما انطلق حمد الله من اليسار ومرر كرة عرضية داخل المنطقة تجد تاباتا يكملها داخل الشباك .

الشوط الثاني خرج أقل مستوي بسبب توتر أعصاب اللاعبين وتوقف اللعب اكثر من مرة لعلاج المصابين ، وسنحت فرصة ذهبية للريان لتأكيد فوزه في الدقيقة 65 لولا ان حارس الاستقلال تصدي لتسديدة حمد الله وحولها ركنية .

في الدقيقة 88 وبعد طرد تاباتا وبعد أن ضغط الاستقلال بكل لاعبيه ، تصل كرة عرضية من اليمين على رأس غرباني علي خطفها وسط الزحام مسجلا الهدف الثاني وهدف التعادل .