الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار
22.02.2016 13:07 في :

متابعة : بلال مصطفى/ح//

عزز الريان من صدارته لدوري نجوم قطر ووسع الفارق مع لخويا الوصيف إلى17 نقطة عقب فوزه على العربي في قمة الجولة الـ19 والتي اسدل الستار عليها مساء السبت ، ونجح الريان في حسم القمة الكبيرة لمصلحته بالفوز بثنائية النجم الإسباني سيرجيو جارسيا ، ليرفع الريان رصيده إلى 54 نقطة يبقى بها بالصدارة .

واستفاد الريان من فوز لخويا على الجيش واستعادته للوصافة ، حيث ساعده فوز لخويا على توسيع الفارق معه الى 17 نقطة حيث يحتل لخويا المركز الثاني برصيد 37 نقطة وياتي الجيش بالمركز الثالث برصيد 36 نقطة .

وفقد العربي مركزه بالمربع لمصلحة السد الذي استعاد مركزه الرابع بالفوز على الخور 3/1 ، وهو الانتصار الذي ساعد السد على استعادة توازنه من جديد بعد الخسارة في الجولتين السابقتين ليرفع السد رصيده الى 32 نقطة .

وتمكن أم صلال من مواصلة انتصاراته بالفوز بثنائية نظيفة على السيلية ، ليقفز أم صلال إلى المركز الخامس برصيد 30 نقطة وبفارق الأهداف عن العربي الذي تراجع إلى المركز السادس ، ويحتل السيلية المركز السابع برصيد 25 نقطة .

وبفارق الأهداف عن الغرافة الذي قفز إلى المركز الثامن بفوزه المثير 3/2 على الوكرة لينجح الغرافة في استعادة انتصاراته بعد سلسلة من التائج غير الجيدة في الجولات الماضية ، وتراجع الوكرة إلى المركز التاسع بخسارته أمام الغرافة .

بعد أن توقف رصيده عند 23 نقط وفي المركز العاشر يأتي الخور برصيد 22 نقطة بالخسارة الثلاثية أمام السد ، واشتد الصراع في المراكز المتأخرة بجدول الترتيب حيث رفع الخريطيات رصيده الى 21 نقطة بفوزه على مسيمير وهو ما دفع به الى المركز الحادي عشر .

مسيمير - خريطيات
وتراجع الأهلي إلى المركز الثاني عشر بخسارته 2/3 أمام فريق قطر في مواجهة مثيرة ليتوقف رصيد الأهلي عند 19 نقطة ويقترب كثيراً من دائرة الخطر بعد أن ضاق الفارق بينه وبين قطر قبل الاخير إلى نقطتين .

حيث تمكن فريق قطر من مواصلة نتائجه الجيدة ليرفع رصيده إلى 17 نقطة ويقترب من الهروب من شبح المركز قبل الأخير ، وبقى مسيمير في مركزه الاخير .

بعد أن لقى الخسارة أمام الخريطيات ليتوقف رصيد مسيمير عند 4 نقط ويقترب كثيرا من الهبوط إلى دوري قطر غاز ليج بعد اتساع الفارق بينه وبين قطر قبل الأخير إلى 13 نقطة.

لخويا فرحة جديدة

وبانتهاء الجولة الـ19 اقترب الريان كثيراً من التتويج باللقب بعد طول غياب عقب توسيع الفارق مع لخويا الثاني إلى 17 نقطة ، لكن حتى الآن لم يحسم الريان من الناحية الحسابية اللقب لمصلحته لأن هناك 7 جولات متبقية لكل الفرق .

ومن خلال نتائج الجولة الحالية فإن الريان اقترب كثيراً من التتويج ويتوقع أن يحسم فوزه باللقب في الجولات القادمة ، كما اشتد الصراع على المربع بعد عودة السد إلى المركز الرابع .

واقتراب أم صلال بقفزه إلى المركز الخامس ، ودفع العربي ضريبة خسارة الكلاسيو أمام الريان ليتراجع إلى المركز السادس.

ونجح الغرافة في القفز إلى المركز الثامن بفارق الأهداف عن السيلية السابع بفوزه على الوكرة ، و يتوقع أن تشهد الجولات القادمة إثارة كبيرة من أجل الهروب من شبح الهابط الثاني بعد أن ضيق قطر الفارق مع الـأهلي إلى نقطتين فقط .

وسيكون الصراع كبيراً بين عدة فرق وهى : قطر والأهلي والخريطيات والخور من أجل الهروب من شبح الهابط الثاني ، وشهدت الجولة الـ 19 ارتفاع المعدل التهديفي ، حيث تم إحراز 25 هدفاً في المباريات السبع بالجولة .

وهناك مباراتان شهدتا كل منها إحراز 5 أهداف وهما مباراتا قطر والأهلي والغرافة والوكرة والتي انتهت كل منهما بنتيجة واحدة هى 3/2 ، وكانت الظاهرة اللافتة للنظر بالجولة الـ19 هى غياب التعادلات ، حيث انتهت المباريات السبع بفوز أحد طرفيها .
كما سيطرت الثلاثيات على نتيجة معظم المباريات بفوز لخويا على الجيش بثلاثية نظيفة ، وعبور الخريطيات لمسيمير 3/1 ، كما فاز السد على الخور بنفس النتيجة ، وعبر الغرافة الوكرة
3/2 .
وهى نفس النتيجة التي حسم بها فريق قطر مباراته أمام الاهلي ، وحسم الريان قمته أمام العربي بثنائية نظيفة وهى نفس النتيجة التي عبر بها أم صلال السيلية ،ولا يزال الصراع مستمراً بين جميع الفرق لمواصلة طموحاتها في البطولة .

فرحة ريان