الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار
31.03.2015 22:08 في :

كتب : بلال مصطفى/م//

اختتمت مساء اليوم مباريات الجولة 15 لدوري قطر غاز ليغ ب6 مواجهات مثيرة بين فرق الدرجة الثانية وفرق رديف دوري نجوم قطر.

حيث حافظ الريان على صدارته وحقق فوزاً كاسحا على حساب الخور بثمانية أهداف نظيفة سجل منها البرازيلي تباتا (6) أهداف، وهدفين لأحمد علاء.

في حين نجح مسيمير في التواجد بمركزه الثاني في الترتيب بفوزه على رديف الوكرة بنتيجة 4/2 في اللقاء الذي جمعهما بملعب حمد الكبير بالنادي العربي، سجل لمعيذر جوهر الكعبي وعبد الله فتاي وراشد محمد وجيسي جون، وسجل للوكرة وليد صالح وأحمد كحيل.

وفي إطار مباريات الجولة ذاتها نجح معيذر في تحقيق فوز مستحق على نفس الملعب على الأهلي بأربعة أهداف نظيفة جاءت في الشوط الثاني ، وسجلها يونس الحواصي (هدفين) وهدف لكل من أيمن عبد الله وسالم خليفة ليظل منافسا قوياُ لمسيمير على الوصافة.

وفي بقية المباريات تعادل فريقا الشمال والعربي بدون أهداف في المباراة التي جمعتهما باستاد ثاني بن جاسم بنادي الغرافة، وحقق فريق المرخية فوزاً كاسحاً علي رديف السيلية بخماسية نظيفة في المباراة التي جمعتهما علي ملعب سعود بن عبد الرحمن بنادي الوكرة.

وقدم المرخية عرضا جيداً بعدما تسيد اللقاء ليحسم النقاط لصالحه حيث انهي الشوط الأول 2-0 وأضاف ثلاثة أهداف أخري في الشوط الثاني .

كما أضاع العديد من الفرص السهلة، وسجل اللاعب افيني بنجامين هداف الفريق 4 اهداف سوبر هاتريك في ق 19،33،59،72 واضاف اللاعب علي خميس هدفا في ق 48 .

بينما حقق الخريطيات فوزاً مثيراً على الشيحانية بنتيجة 5/4 في اللقاء الذي جرت أحداثه باستاد سحيم بن حمد، سجل أهداف الخريطيات عبد الكريم واحمد متعب وصالح عناد ونبيل محمد فيما سجل أهداف الشحانية ايدوارد (3) أهداف، وهدف لفهد خلفان.

غاز

تعادل وفوزان في الافتتاح

وكانت الجولة قد شهدت أمس إقامة ثلاث مباريات الاولى باستاد الخور وفيها حقق فريق رديف قطر الفوز على نظيره بنادي لخويا بنتيجة 4/1 ،.

وسجل أهداف قطر كل من الكوري شويونج (هدفين) وهدف لكل من حمدي الحرباوي وماهر يوسف، فيما سجل هدف لخويا لويس مارتن.

وفي المباراة الثانية بنفس الجولة باستاد سعود بن عبد الرحمن بنادي الوكرة تعادل فريقا السد والغرافة بثلاثة أهداف لكل فريق. وشهد نفس اليوم فوز الجيش على أ م صلال بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

الصدارة ريانية

وبهذه النتائج يتربع الريان منفرداً في صدراة الترتيب برصيد 39 نقطة وله مباراة مؤجلة من الجولة الـ 14 وكذلك مسيمير صاحب المركز الثاني برصيد 35 نقطة ، فيما حل معيذر ثالثاً برصيد 33 نقطة وله أيضاً مباراة مؤجلة من الجولة ذاتها .

أما المركز الر ابع فجاء فيه رديف السد برصيد 25 نقطة رغم تعادله مع الغرافة صاحب المركز الخامس بـ24 نقطة وتبقى له مؤجلة ، وبفوزه الكبير يظل المرخية في المركز السادس بالرصيد ذاته وتبقى له مؤجلة هو الآخر.

وفي المراكز من السابع وحتى العاشر تأتي فرق لخويا فالعربي ثم الخريطيات فأم صلال على الترتيب برصيد 22و22و21و18 لكل منهم ، ويحل السيلية متراجعاً للمركز الحادي عشر بـ 16 نقطة بعد خسارته الكبيرة من المرخية .

وفي المركز الثاني عشر يأتي رديف الأهلي بـ 15 نقطة ، بينما جاءت فرق الجيش وقطر والشمال والوكرة في المراكز الـ 13و14و15و16 برصيد 15و14و14و13 نقطة على التوالي .

أما آخر مركزين فاحتلهما فريقا الشيحانية برصيد 11 نقطة في المركز السابع عشر ، وما زال الخور يقبع في مؤخرة الترتيب في المركز الثامن عشر برصيد 11 نقطة أيضاً .

أهداف غزيرة في الجولة المثيرة

شهدت الجولة الـ 15 غزارة تهديفية في مبارياتها ، حيث سجلت الفرق 48 هدفاً في ثماني مباريات بنسبة 6 أهداف في المباراة الواحدة ، وحقق فريق الريان أكبر نتيجة بفوزه على الخور 8-0 .

بينما جاءت مباراة الخريطيات والشيحانية بأكبر عدد من الأهداف (تسعة أهداف) بعدما انتهت لصالح الاول 5-4، وشهدت الجولة تعادلين فقط مقابل سبعة انتصارات .

حيث خيم التعادل الايجابي على لقاء السد والغرافة 3-3 ، بينما لم تسجل مباراة العربي والشمال أية أهداف ليكون التعادل السلبي سيد الموقف وهي الوحيدة التي لم تهتز الشباك فيها.

____ _______ _____ ______ ___ ___ ___