الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار
27.10.2014 14:29 في :

كتب: بلال مصطفى//

حقق فريق الريان فوزا كاسحاً على فريق المرخية بنتيجة 9-0 في افتتاحية مباريات الجولة التاسعة من مسابقة قطر غاز ليغ والتي أقيمت على ملعب حمد الكبير بالنادي العربي، ليرفع رصيده للنقطة 12 متصدرا ومنفردا بجدول الترتيب، بينما توقف رصيد المرخية عند 4نقاط في المركز الـ 11 .

نجح الريان في انهاء الشوط الأول لصالحه بنتيجة 6-0 ،وأضاف ثلاثة أهداف أخرى في الشوط الثاني لتعبر النتيجة عن سيطرة واضحة للرهيب على مجريات الأمور ورغبة أكيدة في الفوز لعباً ونتيجة ، حيث لم يكترثوا للفوز الكبير وحاولوا مضاعفة العدد ومواصلة التألق .

في حين بدا لاعبو المرخية على غير عادتهم وفي أسوأ حالاتهم الفنية والبدنية ، وبخطوط متباعدة تماماً ، وعاب الفريق حالة الاستسلام التي عاشها اللاعبون عقب هدفي الريان المبكرين ، فهاموا في الملعب دون هدف أو حتى تمركز دفاعي منضبط لتتوالى الأهداف في شباكه .


سداسية في الشوط الأول

لم ينتظر الريان سوى 5 دقائق حتى سجل الهدف الأول ، حيث جاءت البداية قوية وبضغط هجومي مكثف ، لينجح في الحصول على ركلة جزاء بعد مرور 5 دقائق إثر عرقلة كالو اوتشي.

والذي نجح في وضعها بالشباك، ليتقدم الريان بالهدف الأول وفي الدقيقة 8 حصل الكوري كيونج على ركلة جزاء أخرى بعد عرقلته داخل منطقةالجزاء ، ليحرز من خلالها كالو اوتشي الهدف الثاني 9.

وفي الدقيقة 19 أضاف يونس يعقوب الهدف الثالث بعدما حول عرضية محمد علاء بقدمه في المرمى، وعزز احمد علاء تقدم الريان بهدف رابع في الدقيقة 28 بعدما حول عرضية معاذ يوسف بقدمه في المرمى، قبل أن يسجل كالو اوتشي الهدف الخامس للريان والثالث له في الدقيقة 33 إثر تحويله عرضية معاذ يوسف برأسه في المرمى.

وفي الوقت بدل الضائع من الشوط الأول حصل محمد علاء على ركلة جزاء بعد عرقلته داخل منطقة الجزاء، سجل من خلالها الكوري كيونج الهدف السادس ، لينتهي الشوط الأول بسداسية نظيفة.


سيطرة هجومية ولاعزاء للمرخية

وفي الشوط الثاني واصل لاعبو الريان السير على نفس النهج وأضاف كالو اوتشي الهدف السابع ، قبل أن يضيف كالو اوتشي الهدف الثامن للريان ، واختتم عبدالرحمن الكربي مهرجان الأهداف بهدف تاسع، لتنتهي المباراة بفوز الريان بنتيجة 9-صفر.

شمال ووكرة غاز


تعادل ايجابي بين الخور والوكرة

وعلى الملعب ذاته خيم التعادل الايجابي على لقاء الخور والوكرة بهدفي عبدالعزيز فضل للخور في د 71 وكان محمد فارس تقدم للوكرة في 67 ، ليحصد الخور النقطة الأولى له بالمسابقة ويبقى أخيراً ، ويرفع الوكرة رصيده لسبع نقاط في المركز الرابع .


مسيمير يعبر الاهلي برباعية

أما اللقاءان اللذان أقيما على ملعب ثاني بن جاسم بنادي الغرافة ضمن اليوم الاول للجولة ذاتها ، فأسفرا عن فوز مسيمير على الأهلي 4-2 ، ليرفع رصيده للنقطة الثامنة في المركز الثاني ،وتجمد رصيد الاهلي عند 7نقاط في المركز الثالث .

جاءت أهداف المباراة لمسيمير عن طريق كل من بابا فتاي في د 3،9 وأنسيلمو كاردوزو في د 8،36 ، بينما سجل للأهلي كل من عمر مأمون وعلي عبدالكريم في د 45و79 ، وشهد اللقاء طرد لاعبي المرخية محمد مدحت وفواز سالمين في د86و89 .


الجيش يعبر الشمال بثلاثية

وحقق الجيش فوزا مستحقا على الشمال بنتيجة 3-1 على الملعب نفسه ، ليرفع رصيده للنقطة السادسة متقدما للمركز الثامن ، بينما تجمد رصيد الشمال عند الرصيد ذاته متواجدا في المركز السابع بفار ق الاهداف .

وسجل أهداف اللقاء للجيش كل من عبدالعزيز عبدالله في د19 وعبدالرحمن منصور في د 16و31 ،وجاء هدف الاشمال الوحيد في د 31 من عمر اللقاء .

وقد أسفرت بقية مباريات الجولة الرابعة عن فوز معيذر على رديف لخويا بعد أن نجح في خطف الفوز بهدفين دون رد في المباراة التي جرت على إستاد ثاني بن جاسم بنادي الغرافة.

وجاء شوط المباراة الاول قويا وانتهى بالتعادل السلبي وعلى الرغم من ذلك لم يشهد هذا الشوط فرص حقيقية للفريقين .

ومع بداية الشوط الثاني افتتح محمد الزينو اهداف المباراة لصالح معيذر في الدقيقة 47 بعد حاول لاعبي تسجيل التعادل واعتمد معيذر على الهجمات المرتدة سجل من احداها جونسون كندريك الهدف الثاني لفريقه في الدقيقة 67

واستمرت محاولات لخويا تعديل النتيجة خلال الدقائق المتبقية دون جديد لتنتهي المباراة بخسارة لخويا
.


الغرافة يهزم الشيحانية بثلاثية

وفي مباراة ثانية فاز رديف الغرافة على رديف الشيحانية بثلاثة أهداف نظيفة في المباراة التي أقيمت بينهما مساء اليوم باستاد السيلية.. ضمن الجولة ذاتها.

وسجل أهداف الفهود كل من الفنزويلي ميكو وفهيد الشمري وأحمد سالم ، وجاءت المباراة متوسطة المستوى سيطر الغرافة على أغلب فتراتها ، ووضح من بداية اللقاء اصرار الغرافةعلى تحقيق الفوز وتقديم عرضاً طيباً وهو ماحدث بالفعل.

رديف السد يهزم السيلية بثنائية

واصل فريق الرديف لكرة القدم بنادي السد انتصاراته فى مسابقة قطرغاز ليغ بتحقيقه الفوز الثالث على التوالي بهدفين لهدف على فريق السيلية ضمن الجولة الرابعة فى اللقاء الذى شهده استاد ثاني بن جاسم بنادي الغرافة.

وبهذا الفوز حصد السد النقطة التاسعة بعد الفوز على الخور ولخويا والسيلية على التوالي مع بقاء لقاء مؤجل من الجولة الاولى امام فريق الرديف بنادي الشحانية

ونجح فريق رديف السيلية فى افتتاح النتيجة عن طريق المحترف التونسي عصام جمعة فى د 9 , قبل أن يدرك يوسف احمد التعادل للسد فى د 32 , وفى الشوط الثاني اضاف حمزة الصنهاجي الهدف الثاني لعيال الذيب فى د 73.


فوز العربي وأم صلال على الخريطيات وقطر

وفي الجولة ذاتها حقق العري فوزا عريضا على الخريطيات بأربعة أهداف دون مقاب في المباراة التي جرت على إستاد الخور، فيما حقق أم صلال فوزا كبيرا على نادي قطر بأربعة أهداف مقابل هدفين في المباراة التي جرت في ختام الجولة.

جيش سيلية قطر غاز