الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار

كتب : بلال مصطفى -afc//

يستهل فريق كرة الصالات بنادي الريان مشواره في البطولة الآسيوية التي تقام في فيتنام بلقاء نظيره الإندونيسي أف سي فاموس صباح غدٍ الجمعة على صالة فو ثو في هوتشي منه عن المجموعة الثانية .
كما يلتقي في المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم الجمعة أيضاً فريق نادي نفط الوسط العراقي مع ديسي إنفست الطاجيكي .
وذلك ضمن الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثانية في بطولة الأندية الآسيوية لكرة الصالات 2017 في فيتنام، حيث .يتأهل أول فريقين من كل مجموعة إلى الدور ربع النهائي الذي تقام منافساته يوم الخميس 27 يوليو الجاري
وكانت بعثة فريق الريان لكرة الصالات وصلت إلى فيتنام للمشاركة في النسخة الثامنة من البطولة الآسيوية والتي ستقام في مدينة هوتشي منه الفيتنامية خلال الفترة من 20 إلى 30 يوليو الجاري ، والتي يشارك فيها للمرة الرابعة في تاريخه ، بعد أن توج بطلاً لدوري الموسم الحالي 2016-2017 .
واستقر كارلوس سيزار على 14 لاعب في قائمة البطولة وهم : ” أحمد خليل وعلي خويطر وعبد الرحمن قحطان وحمد مفتاح ( حراس مرمى ) واللاعبون .. عمرو محسن وسعيد غلام .
ولوكاس أوليفيرا وفلافيو براتو ، وحازم سامي والبرازيلي ديجو نونيز محترف والإيراني محمد علي طاهري محترف آسيوي ومبارك يوسف المهيزع ومحمد علي مانع وهادي البريدي”.
وضم الجهاز الإداري الفني والإداري للفريق كلاً من الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني رئيس الجهاز، وبادي جوهر مدير الفريق، وفهد بن عبدالرحمن آل ثاني إداري الفريق، وسيزار مدير فني ومحمد عطيه مساعد مدرب، وطارق حلمي مدرب حراس مرمى، ومحمد عبدالسلام اختصاصي علاج طبيعي.
ويأمل الريان في خوض بطولة مختلفة هذا الموسم مع المدرب الاسباني المخضرم الذي قاد الرهيب للحصول على المركز الرابع في بطولة القارات لكرة الصالات التي أقيمت بالدوحة في العام الماضي.

ويعيش الريان حالياً أفضل مواسمه ، بعدما جمع بين بطولتي الدوري والكأس مما أهله للعب في البطولة المحببة التي شارك فيها أكثر من مرة وحقق فيها نتائج جيدة في السنوات الماضية.

ويسجل الريان دائماً اسمه كأحد الفرق المميزة في اللعبة ، حيث سيشارك في البطولة للمرة الرابعة في تاريخه ، علماً بأنه كان بلغ الدور قبل النهائي مرتين عامي 2011 في قطر و2012 في الكويت.
وقد نجح الريان في تجاوز دور المجموعات خلال المشاركات الثلاث السابقة، وهو يسعى في هذه المشاركة لتعويض خروجه من الدور ربع النهائي عام 2015 على يد ثاي سون نام الفيتنامي.
group_b_group

مواجهات قوية في المؤتمرات الصحفية

وعلى صعيد متصل شهدت المؤتمرات الصحفية لانطلاق البطولة مواجهات وتصريحات قوية ، حيث أكد كارلوس سيزار غاغو مدرب الريان القطري بقوله : ” سوف نخوض مباراتنا الأولى وكأنها الأخيرة، وسوف نتعامل مع كل مباراة بالتدريج”.
موضحاً : ” في بطولة مثل هذه لا يمكن التفكير أكثر من المباراة التالية ، ونحن في غايو التركيز على تحقيق الفوز أمام فاموس ثم سنتحدث عن المباريات الأخرى بعد ذلك، كل مباراة هنا بمثابة نهائي لنا ” .
في المقابل قال الإيراني رضا فلاح زاده مدرب فاموس الإندونيسي : ” قمنا بدراسة مباريات الفرق الأخرى في المجموعة ونحن واثقون أننا سنجلب الفخر للجماهير في إندونيسيا، نفط الوسط هو أفضل فريق في المجموعة، ومواجهة الريان في الجولة الأولى ستكون صعبة، ولكننا نمتلك فريق جيد ونحن مستعدون لخوض بطولة جيدة “.
كما أكد هيثم عباس مدرب نفط الوسط تصميمه على تكرار إنجاز العام الماضي، وقال: ” كل الفرق هنا استعدت جيداً ويمكن أن تشكل خطر، كل الفرق في مجموعتنا وبالتحديد الريان ستكون صعبة .
ولكن لا نعرف فربما الفرق الأخرى تحقق مفاجآت، يجب أن نحترم الفرق الأخرى، ولكننا واثقون من تكرار إنجاز العام الماضي على الأقل “.
من جهته قال افزالي حسين مدرب ديسي انفست: ” نحن ندرك أنه لا يمكن توقع نتائج مباريات كرة الصالات، طموحنا الفوز أمام كل فريق، المباراة الأولى أمام نفط الوسط ستكون مهمة جداً ونحن ندرك أنه يجب أن نحقق نتيجة إيجابية خلالها.
قمنا بتحليل المباريات الأخرى للفرق المنافسة وحاولت تحديد نقاط قوتهم وضعفهم، ونحن واثقون من تحقيق طموحنا في بلوغ الدور ربع النهائي ” .

برنامج مباريات البطولة:
21 تموز/يوليو 2017
الريان (قطر) – فاموس ماتارام (إندونيسيا)
نفط الوسط (العراق) – ديسي انفست (طاجيكستان)
23 تموز/يوليو 2017
ديسي انفست (طاجيكستان) – الريان (قطر)
فاموس ماتارام (إندونيسيا) – نفط الوسط (العراق)
25 تموز/يوليو 2017
فاموس ماتارام (إندونيسيا) – ديسي انفست (طاجيكستان)
نفط الوسط (العراق) – الريان (قطر)

image-php