الاتحاد القطري لكرة القدمدوري أبطال آسيا
12.03.2019 10:28 في :

الدوحة – أنعش الريان حظوظه في دوري أبطال آسيا بتغلبه 2/1 على فريق لوكوموتيف الأوزبكي ، في المباراة التي جمعت بين الفريقين مساء الاثنين باستاد جاسم بن حمد بالجولة الثانية للمجموعة الثانية ، ليحقق فوزه الأول والذي نجح من خلاله في تعويض خسارته الكبيرة بالجولة الأولى .

وشهدت المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة أيضاً فوز الوحدة الإماراتي على ضيفه الاتحاد السعودي 4-1 ، ليشتعل سباق التأهل بتصدر الاتحاد ترتيب المجموعة برصيد 3 نقاط من مباراتين ، بفارق الأهداف أمام الوحدة ولوكوموتيف والريان .

وتمكن الريان من تحويل تأخره بهدف إلى فوز ثنائي مستحق ، حيث تقدم الفريق الأوزبكي بالدقيقة الخامسة بواسطة لاعبه دايورجون تيورابوف ، وتمكن لوكا بورجيس من إحراز هدف التعادل للريان بالدقيقة 38 لينتهي الشوط الأول بالتعادل 1/1 .

ومنح هدف التعادل لاعبي الريان دفعة معنوية قوية في الشوط الثاني حيث بحثوا جدياً عن هدف الفوز ، وهو ما تحقق بالدقيقة 58 عن طريق البرازيلي ريفاس ، وساهم الهدف الرياني الثاني في زيادة الإثارة في بقية فترات الشوط الثاني .

حيث سعى الريان لإحراز هدفه الثالث من أجل الاقتراب من حصد النقاط الثلاث ، في الوقت الذي حاول فيه الفريق الأوزبكي العودة بقوة وإدراك هدف التعادل ، وكانت هناك بعض الفرص المتبادلة بين لاعبي الفريقين والتي لم يتم استغلالها جيداً حتى انتهت المباراة بفوز الريان.

ونجح الريان في إيقاف انطلاقة الفريق الأوزبكي والذي تمكن من الفوز بالجولة الأولى ، ليبقي على آماله في المنافسة على إحدى بطاقتي التأهل إلى الدور الثاني .

وتقام الجولة الثالثة من منافسات المجموعة يوم 9 أبريل ، حيث يلتقي الريان مع الوحدة في الدوحة ، والاتحاد مع لوكوموتيف في جدة.

وكانت الجولة الأولى شهدت فوز الاتحاد على الريان 5-1 في جدة ولوكوموتيف على الوحدة 2-0 في طشقند ، ويشار إلى أن الفريقين الحاصلين على المركزين الأول والثاني في كل مجموعة يحصلان على بطاقتي التأهل إلى دور الـ16.