الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار

حقق الريان أول وأغلى انتصار له بالمجموعة الرابعة لدوري أبطال آسيا ، بعد فوزه على الهلال السعودي 2-1 في اللقاء الذي أقيم بينهما الليلة باستاد جاسم بن حمد بنادي السد ضمن الجولة الرابعة .

وسجل عبد الرزاق حمد الله الهدف الأول من ركلة جزاء في الدقيقة 44 ، وأضاف تاباتا الهدف الثاني في الدقيقة 66 ، وسجل ياسر القحطاني الهدف الوحيد للهلال من ركلة جزاء في الدقيقة  90 .

ورفع الريان رصيده إلى 6 نقاط في المركز الثاني خلف استقلال إيران صاحب نفس الرصيد في المركز الاول والذي تعادل مع العين مساء اليوم أيضاً ١-١ .

ليقترب الريان خطوة مهمة من التأهل إلى دور ال 16 في دوري الأبطال للمرة الأولى في تاريخه ، فيما توقف رصيد الهلال عند نقطتين فقط في المركز الرابع والاخير .

وقدم الريان مباراة جيدة من الناحية التكتيكية ، حيث كان في قمة الحذر خلال الشوط الأول ولم يندفع وراء الهجوم ، وحاول الوصول بهدوء إلى مرمي المنافس ، دون أن يفرط أو يهمل الجانب الدفاعي ، وسنحت له أكثر من فرصة جيدة لم يستفد منها .

ونجح الريان في الوصول إلى الهدف الأول في توقيت مثالي مع الدقيقة قبل الاخيرة من الشوط الاول من ركلة جزاء نتيجة دفع عبد الرزاق حمد الله داخل منطقة الجزاء ويتصدي حمد الله للركلة ويسددها أرضية زاحفة داخل الشباك .

لم يتراجع الريان مع بداية الشوط الثاني وواصل هجومه أملاً في هدف ثاني كاد يتحقق في الدقيقة الأولى ، لولا أن حمد الله تعرض لضغط كبير من أسامة هوساوي فضاعت الكرة إلى ضربة مرمى .

وشهد الشوط الثاني صراعاً مثيراً وقوياً بعد أن أصبح الهجوم شعار الفريقين خاصة الهلال الذي اندفع بكل لاعبيه وراء الهجوم ، فيما بدأ الريان يميل إلى الدفاع مع شن الهجمات المرتدة لاستغلال اندفاع منافسه وراء الهجوم ، وحصل الريان على أكثر من فرصة من هجمات مرتدة لم تستغل بالشكل الامثل .

وفي الدقيقة 66 ومن هجمة مرتدة سريعة نفذت بأقل عدد من التمريرات تصل الكرة إلى حمد الله ، على حدود المنطقة ، ومر من الدفاع ومرر بالكعب لتاباتا داخل المنطقة ليسددها- رغم الرقابة اللصيقة – أرضية زاحفة داخل الشباك مسجلا الهدف الثاني للريان.

اشتعلت المباراة أكثر وأكثر بعد هدف الريان  الثاني ، بعد أن سيطر الهلال على مجريات اللعب وبعد أن هاجم بشدة وقوة من أجل تقليص الفارق ومن أجل التعادل .

لكن استبسال دفاع الريان وعمر باري حارس المرمي حال دون الوصول الى التعادل ، قبل أن ينجح الهلال في تقليص الفارق بالدقيقة الأخيرة من ركلة جزاء تصدي لها ياسر القحطاني وسددها داخل الشباك .