الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار
22.12.2013 1:55 في :

كتب:بلال مصطفى//
مع اقتراب موعد انطلاق بطولة غرب آسيا الثامنة للرجال والتى تستضيفها الدوحة فى الفترة من 25ديسمبر وحتى 7 من يناير 2014 ، تتواصل حملة الترويج للبطولة والتى تشهد نشاطاً ملحوظاً والذى يتجلى فى الزيارات المدرسية للمدارس القطرية والعربية ومدارس الجاليات.

والتى يقوم بها وفد لجنة التسويق والاتصال التابع للجنة المنظمة المحلية للبطولة، والالتقاء بممثلى الجاليات المختلفة، لاسيما والبطولة تشارك فيها منتخبات عربية متنوعة ،ولها جماهير غفيرة بالدوحة وكلهم شغف لحضور المباريات ومؤازرة منتخبات بلادهم فى أجواء حماسية .

حيث تهدف هذه الزيارات لتعريف طلبة المدارس بهذه البطولة والتي ستقام بمشاركة تسعة منتخبات من غرب آسيا وهي منتخبنا الوطني ومنتخب السعودية ومنتخب الكويت ومنتخب البحرين ومنتخب سلطنه عمان ومنتخب الأردن ومنتخب فلسطين ومنتخب لبنان ومنتخب العراق .

ولاقت الزيارات تجاوباً كبيراً من المدارس وهو ما تلاقى مع الرغبة المشتركة للحضور والتشجيع ، لاسيما التي ستشارك منتخباتها في هذه البطولة، حيث تم زيارة العديد من المدارس القطرية فى أولى الزيارات .

تجاوب مثمر من طلاب مدارس الجاليات

وجاءت الزيارة التالية لمدارس الجاليات، حيث كانت البداية بالمدرسة اللبنانية والتى لها تاريخ متميز فى الحضور والمشاركة بفاعلية فى أنشطة الاتحاد القطرى لكرة القدم كافة ، وكان لها دور مؤثر بحضور طلابها مباريات كأ س سمو الأمير للموسم الماضى .

حيث وجهت إدارة المدرسة اللبنانية الشكر للاتحاد القطري لكرة القدم على التنسيق الدائم معهم في الكثير من المناسبات الرياضية التي تستضيفها الدوحة، موضحين بقولهم : لقد قمنا بتشكيل لجنة مصغرة في المدرسة بهدف التنسيق مع الطلبة والطالبات واولياء الامور لحضور مباريات منتخب الأرز، وأن الجالية اللبنانية سيكون لها حضور كبير في جميع مباريات منتخب لبنان.

وانتقل وفد لجنة التسويق والاتصال والذى تمثل فى، عبد المجيد قاسمي ، وحمدي حسين و نبيل قايد لزيارة مدرسة الشويفات الاردنية والمدرسة الفلسطينة ، حيث التقوا بإدارة المدرستين ، وكان هناك تفاعل مثمر بين الطلبة والوفد .

والذين أكدوا جميعا مساندتهم لمنتخب النشامى فى مباريات البطولة وسنكون داعمين لمنتخب الاردن في بطولة غرب اسيا وهو واجب علينا وهذا بالنسبة للمدرسة الأردنية، أما المدرسة الفلسطينية والتى لها تعاون دائم مع الاتحاد القطري لكرة القدم فى العديد من البطولات والمسابقات ، فقد أكدت إدارة المدرسة على تواجد سيكون الطلبة بجانب المنتخب الفلسطيني في بطولة غرب اسيا والوقوف خلفه فى جميع مبارياته .

كما شملت الزيارة المدرسة التونسية، والتقى الوفد بالاستاذ / عمر الظاهرى المدير العام والاستاذ / محمد سعد مدير المرحلة الابتدائية ، لاسيما والمدرسة التونسية لها تاريخ مشرف مع انشطة الاتحاد فى مسابقاته كافة، حيث كان التأكيد على تواجد الطلبة فى مباريات البطولة وتشجيع المنتخبات المشاركة.
هندية
وتضمنت الزيارات أيضاً مدارس أكاديمية النورللغات وأكاديمية الكون ومدارس الحماد العالمية والمدرسة السودانية ، كما مدرسة باونس الشعبية ومدرسة بيرلا الهنديةومدرسة باك شمعة الباكستانية ومدرسة مشهور الحق البنغالية ومدرسة دار السلام الهندية والمدرسة الإيرانية.

وجاءت الزيارات فى مجملها مثمرة ، بتفاعل رائع و ترحيب كبير بالفكرة من قبل معظم المدارس التي أظهرت رغبة كبيرة بالمشاركة بالبطولة رغم إقامتها في فترة الإجازة الرسمية لهذه المدارس , كما قدمت بعض المدارس عدداً من الاقتراحات لتفعيل حضورهم للمباريات .