الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار
10.01.2016 17:09 في :

كتب : بلال مصطفى//

ساعات قليلة تفصلنا عن انطلاق منافسات بطولة كأس آسيا تحت 23 سنة والتى تستضيفها الدوحة فى الفترة من 12 وحتى 30 يناير الجاري ، ولا تزال الزيارات الترويجية تتواصل في حماس مثير والتى تشهد تفاعلاً كبيراً من الجماهير سواء في المدارس والجامعات أو من خلال تواجد “نجم” في المولات والحدائق العامة .

حيث ظهر مدى التفاعل مع الجماهير بمختلف أطيافها ،لاسيما مع الحضور المميز للتعويذة الرسمية للبطولة ” نجم ” والذي لقى تواجده تأثيراً كبيراً في نفوس طلاب المدارس والأطفال والعائلات .

ففي لقاء متجدد مع الجولات الترويجية لبطولة كأس آسيا ، زار وفد اللجنة المنظمة المحلية معهد النور للمكفوفين صباح اليوم بصحبة “نجم” حيث كان على موعد مع استقبال رائع لطلبة المعهد والمسؤولين ، وقام “نجم ” بمشاركة الطلاب أنشطتهم وسط تفاعل مثير من قبلهم وترحاب كبير بتعويذة البطولة .

وجاءت زيارة الوفد للمعهد في إطار المسؤولية الاجتماعية للاتحاد القطري لكرة القدم ودوره المجتمعي المميز والذي يتآلف بشراكات قوية وبناءة مع العديد من مؤسسات المجتمع المدني والجهات ذات الصلة ، لاسيما وأنه يرتبط بشراكة متينة ومؤثرة مع الكثير من مؤسسات المجتمع المدني .

نور مكفوفين اسيا
لتؤكد هذه الزيارة على الاهتمام الذي توليه اللجنة المنظمة المحلية للبطولة وحرصها على التواصل مع الجماهير – بكافة أطيافها ونسيجها المتنوع في المجتمع القطري – لاسيما وأن أبناءنا المكفوفين هم جزء لا يتجزأ من المجتمع ولهم كل الحق علينا في مشاركتنا للأحداث الرياضية المختلفة .

وفي ختام الزيارة التقط الطلاب الصور التذكارية مع نجم والتي رسمت أجمل صورة تعبيرية عن مشاعرهم الفياضة وفرحتهم الكبيرة بهذه الزيارة وهذا التواجد المثمر ومشاركتهم في الترويج للبطولة .

كما كانت هناك زيارة أخرى بذات الأجواء المتميزة لوفد اللجنة المنظمة المحلية مع العائلات والأطفال من خلال زيارة حديقة “أسباير بارك ” وفيلاجيو مول والتي جرت أمس ، حيث استمتعت العائلات والأطفال بالأجواء الحماسية مع نجم والمشاركة بقوة والاندماج بفاعلية أكثر في البطولة التي قاربت على الانطلاق .

منتزة
وفي تواجد آخر مميز لوفد اللجنة المنظمة المحلية للترويج للبطولة ، تمت زيارة مدرسة المنتزة النموذجية المستقلة للبنين وجامعة قطر والمدرسة السودانية ومدرسة الحكمة الدولية والمدرسة الفلبينية ومدرسة الشويفات الدولية ، وتم توجيه الدعوة للمدرسة القطرية الفرنسية “فولتير” لحضور مباريات البطولة .

حيث أكد طلاب مدرسة المنتزة على مؤازرتهم لمنتخبنا الأوليمبي في المباريات ، وفي لقاء الافتتاح أمام المنتخب الصيني ، لاسيما وأن تشجيع ومؤازرة المنتخب يترجم الحب الكبير لجماهيرنا الوفية لمنتخباتنا الوطنية ودعمها الدائم لها ، وخصوصاً في هذه البطولة حتى يتحقق الحلم ويتأهل المنتخب لأولمبياد ريودي جانيور 2016 .

ولاقت الزيارات تجاوباً كبيراً من المدارس – على اختلافها – وهو ما تلاقى مع الرغبة المشتركة للطلاب للحضور والتشجيع ، وكان هذا الشعور والحرص هو القاسم المشترك بين كافة المدارس التي اشتملتها الجولات .

سودانية
لاسيما وأن الحملة الترويجية تشهد تفاعلاً مثيراً ومباشراً مع شريحة مهمة من شرائح الجماهير وهي طلاب المدارس الذين يملؤهم الشغف والحماس للتواجد في مباريات بالبطولة .

كما تهدف الحملة الترويجية إلى الاهتمام بالجانب التثقيفي من خلال التعريف بالبطولة وعدد الفرق المشاركة وطريقة التأهل إلى دور الثمانية.

وكذلك صعود 3 منتخبات إلى دورة الألعاب الأولمبية في ريو دي جانيرو 2016، وكل ما يتعلق بها من خلال التواصل مع طلاب المدارس بشكل مباشر من خلال الزيارات الميدانية والإجابة عن استفساراتهم كافة .

وجاء تفاعل الجميع مع الزيارات مثيراً كالعادة سواء في المدارس والجامعات أو المولات والحدائق العامة وسط ترحاب واسع بتعويذة البطولة ”نجم”، الذي شارك الطلاب أنشطتهم وشارك العائلات والأطفال مرحهم وتم التقاط الصور التذكارية معه ، كما تم دعوة الجميع للحضور إلى مباريات البطولة .

فلبينية اسيا
جدير بالذكر أن بطولة كأس آسيا تحت 23 سنة ستنطلق في الثاني عشر من يناير الجاري وتستمر حتى الثلاثين منه بمشاركة 16 منتخباً آسيوياً مقسمين على 4 مجموعات .

بحيث ضمت الأولى منتخبات : قطر وسوريا وإيران والصين، والثانية ضمت السعودية واليابان وكوريا الشمالية وتايلاند، وجاءت الثالثة بمنتخبات العراق وكوريا الجنوبية وأوزبكستان واليمن، والرابعة التي تضم الأردن وأستراليا والإمارات وفيتنام.

وسيتأهل الأول والثاني من كل مجموعة إلى دور الثمانية ، والذي سيقام بخروج المغلوب ، ثم يتأهل أصحاب المراكز الثلاثة الأولى فيها إلى دورة الألعاب الأولمبية التي ستقام عام 2016 في ريو دي جانيرو بالبرازيل .

وتقام المباريات على ملاعب عبدالله بن خليفة بنادي لخويا، وجاسم بن حمد بنادي السد وسحيم بن حمد بنادي قطر، ، وحمد الكبير بالنادي العربي.

جامعة قطر اسيا