الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار
22.06.2016 16:42 في : &

كتب : بلال مصطفى//
أكد عبد الله الساعي مدير إدارة كرة الصالات والكرة الشاطئية بالاتحاد القطري لكرة القدم ومدير بطولة كأس القارات للأندية لكرة الصالات على الجاهزية التامة لانطلاق البطولة بالمباراة الافتتاحية بعد غدٍ الجمعة .

مشيراً إلى أن كافة الترتيبات الخاصة باستضافة البطولة تم الانتهاء منها ولم يتبق سوى ضربة البداية ، ليبدأ التنافس المثير بين الفرق المشاركة في محفل كرة الصالات القاري العالمي .

وأضاف الساعي : ” وصلت جميع الفرق المشاركة في البطولة إلى الدوحة اليوم ، وستخوض تدريباتها مساء اليوم ، واللجنة المنظمة تسلمت القوائم الرسمية النهائية للفرق المشاركة .

كما ستكون وسائل الإعلام على موعد مع المؤتمرات الصحفية قبل الانطلاق والتي ستجري غداً الخميس بفندق راديسون بلو(رمادا) حيث سيتواجد المدربون للحديث عن البطولة وطموحاتهم فيها “.

وأكد مدير البطولة على أن هناك جهداً كبيراً تم للترويج للبطولة التي تقام للمرة الأولى في قطر وتضم هذا الكم الكبير من نجوم العالم وفي مقدمتهم البرازيلي فالكاو لاعب ماجنوس وسفير البطولة ، والبرتغالي ريكاريدنهو المحترف بفريق موفي ستار الاسباني .

مشيراً إلى أن البطولة تحظى باهتمام إعلامي كبير ، لاسيما مع حرص عدد من القنوات الإسبانية والعديد من القنوات الأوروبية الأخرى على التواجد لتغطية مباريات البطولة وفعالياتها المختلفة وهو ما يعكس مدى الاهتمام بها.
وأكد الساعي أن البطولة تعني الكثير لكرة الصالات في قطر ومن شأنها أن ترتقي بالمستوى الفني للعبة وتكون عاملاً مهماً للتطوير والارتقاء في منظومة كرة الصالات القطرية .
لاسيما وأن قطر تحتضنها على مدار السنوات الأربع القادمة وهو ما يعزز من طموحاتنا في هذا الصدد مع تواجد نخبة مميزة من لاعبي ومدربي كرة الصالات في العالم ، وبالطبع ستكون هناك فائدة كبيرة وخبرات مكتسبة جديدة .
وألمح مدير إدارة كرة الصالات والشاطئية بالاتحاد القطري لكرة القدم إلى أن البطولة ستشهد منافسات مثيرة وقوية وسيكون مسوتاها الفني مرتفع للغاية ، لما تضمه البطولة من مجموعة كبيرة من أفضل لاعبي كرة الصالات في العالم .

وأيضاً لجاهزية الفرق التي تشارك بعد انتهاء مشاركتها في دورياتها مباشرة وهو ما يعني وصولهم لقمة المستوى الفني وهو ما سينعكس على البطولة ومستواها الفني بكل تأكيد .

واستطرد قائلا : البطولة تضم أفضل نجوم العالم في اللعبة ، إلى جانب أننا قررنا فتح باب تسجيل المحترفين الاجانب في صفوف كل فريق وهو ما يبشر بمنافسات قوية ومستويات عالية .

وبين الساعي عدم وجود تضارب بين مباريات البطولة وبين الأدوار النهائية ليورو 2016 ، حيث حرصت اللجنة المنظمة على وضع جدول للمباريات خلال فترات الراحة لكأس أمم اوروبا .

وقال أن التاريخ المحدد لكأس القارات بالدوحة هو التوقيت الانسب لها نظراً لارتباط اللاعبين بمنتخبات بلادهم المشاركين في كأس العالم في كولومبيا التي تنطلق أغسطس القادم .
وبحديثه عن حظوظ الريان في البطولة ، أوضح الساعي أن الريان سيواجه فرق غاية في الصعوبة ولديها لاعبين على أعلى مستوى ولكن الفريق قادر بما يضمه من لاعبين على تقديم الـأفضل، وستكون مواجهته الافتتاحية هي الأصعب أمام موفي ستار انتر .
حيث لا تكمن الاستفادة من البطولة في الفوز في المباريات فقط ، بل تتعداها إلى العديد من المكاسب الأخرى وأهمها اكتساب الخبرات والاحتكاك مع مدارس كروية مختلفة ويكفي الريان أنه أول ممثل لقطر في هذه البطولة عبر هذه النسخة .

وعن توقعاته عن الفريقين اللذين سيصلان للمباراة النهائية ، بين الساعي أن جميع الفرق مرشحة والتوقع صعب ، ولكن تبقى كرة الصالات ومفاجآتها الكبيرة واردة في هذه البطولة والفائدة أننا سنحصل على جرعات فنية غنية بأعلى المستويات في كرة الصالات .
وعلى صعيد الحضور الجماهيري توقع عبد الله الساعي أن تحظي مباريات البطولة بحضور جماهيري كبير بعد الانتشار الكبير للعبة في قطر وقال :” الانتشار الكبير لكرة الصالات في بلدنا يعززه الكم الهائل من البطولات التي تقام خلال شهر رمضان المعظم وتلقى حضوراً جماهيرياً كبيراً .

والفرصة مواتية للجماهير للالتفاف حول فرقها سواء من جماهير الريان والجماهير القطرية بمختلف انتماءاتها ، أو جماهير الجاليات من الفرق المشاركة ، خاصة الإسبانية والبرازيلية ، حيث ستتنوع أشكال الدعم والمؤازرة نظراً لمشاركة البلدين بفريقين في البطولة وهو ما سيزيد من أجواء الحماس “.
وأوضح الساعي أن هناك جوائز مالية كبيرة للفرق الثلاث الفائزة بالمراكز الثلاث الأولى ، بالإضافة إلى كأس البطولة والميداليات الذهبية والفضية والبرونزية ، ناهيك عن جوائز الأفضل والمخصصة لأفضل لاعب وحارس مرمى وهداف البطولة والفريق المثالي .
ونوه عبدالله الساعي إلى أنه تم توجيه الدعوة للسادة سفراء الدول المشاركة في البطولة والذين أكدوا على الحضور في افتتاح البطولة ، مع تواجد ممثلي الدوري الإسباني لكرة الصالات وممثلي الفرق المشاركة وبالطبع سيكون هناك حضور إعلامي كبير .