الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار
21.04.2015 23:57 في : &

كتب : بلال مصطفى//

تـوج عبدالله الساعي مدير إدارة كرة الصالات والشاطئية بالاتحاد القطري لكرة القدم فريق الريان بطلاً لدوري التحدي لكرة الصالات – في موسمه الأول- للمرة الخامسة في تاريخه .

وذلك بعد أن أسدل الستار مساء اليوم على بطولة الدوري بلقاء الريان والسد والذي انتهى بخسارة الريان 3-4 خلال اللقاء الذي جمع بينهما على صالة الاتحاد الوكرة.

وجاءت مراسم التتويج عقب نهاية المباراة ، وبدأت بتتويج فريق نادي قطر بطلاً لدوري الدرجة الأولى والميداليات الذهبية ، وهو الدوري المصغر للفرق التي لم تنجح في التأهل لدوري التحدي .

وأعقبه تكريم مراقب المباراة النهائية هارون المنصوري ومراقب الحكام محمد فرج ، ثم الطاقم التحكيمي للقاء سالم عيد ووائل فاروق ومحمود نور الدين وأحمد عبد الفتاح.

لتأتي مراسم تتويج الفرق الفائزة بالمراكز الثلاثة الأولى وهي – على الترتيب- فرق الخور صاحب المركز الثالث والذي استلم الميداليات البرونزية ، والسد الثاني والميداليات الفضية.

ثم تسلم فريق الريان الميداليات الذهبية للمركز الأول ، وسلم عبدالله الساعي قائد الريان سعد بلال درع البطولة للمرة الخامسة في تاريخه ،ليسدل الستار على بطولة الدوري ، وتستعد الفرق لخوض منافسات بطولة الكأس .

سد وصيف صالات

وبالعودة لأحداث اللقاء الختامي فقد جاء مثيرا كعادة لقاءات الفريقين ، ونجح فيه الريان في حسم الشوط الأول لصالحه 3-1 ، ولكن السد استعاد عافيته في الشوط الثاني رغم غياب نجمه محمد إسماعيل للإيقاف .

ليسجل لاعبوه ثلاثة أهداف متتالية وسط دهشة لاعبي الريان ، حتى لعب مدربه بالباور بلاي في الدقائق الأخيرة ولكنها لم تسفر عن شئ رغم الفرص الكثيرة الضائعة ، لتنتهي المباراة بفوز السد 4-3.

وكان الريان حسم لقب دوري الصالات في الجولة الحادية عشر أي قبل نهاية الدوري بثلاث جولات، محققاً مجموعة من الإنجازات خلال هذا الموسم.

حيث لم يتعرض الفريق سوى لخسارة واحدة كانت في لقاء اليوم ولكنها لم تؤثر على تتويجه بالدرع بهذه المباراة.
الترتيب العام للفرق

ومع نهاية دوري التحدي ، حسم الريان البطولة في المركز الأول وجاء السد ثانيا ثم الخور ثالثا وفي المركز الرابع الغرافة ثم الأهلي خامساً فالخريطيات في المركز السادس وأخيراً السيلية سابعاً .

أما فرق دوري الدرجة الأولى فتصدر الترتيب العام فريق قطر ، وجاء العربي ثانياً ثم الشمال ثالثاً فالشيحانية في المركز الرابع وأخيراً الوكرة في الأخير.

نتائج مباريات الأسبوع الأخير لدوري التحدي

السد 4-3 الريان
الخريطيات 6-1 السيلية
الخور6-3 أم صلال
الأهلي6-2الغرافة

ريان فرحة