الاتحاد القطري لكرة القدمرئيس الاتحاد
10.04.2019 23:40 في :

ربو دي جانيرو – اختتم سعادة الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني رئيس الاتحاد القطري لكرة القدم زيارته إلى مدينة ريو دي جانيرو البرازيلية حيث التقى بكل من روجير كوبلكو رئيس الاتحاد البرازيلي الجديد إلى جانب أليخاندرو رئيس اتحاد الكونميبول وجياني انفانتينو رئيس الفيفا الذي كان بدوره حريصاً على حضور حفل تنصيب الرئيس الجديد للاتحاد البرازيلي .

حيث حصل على تأييد صريح منه ومن بقية أعضاء اتحاد الكونميبول لاستمراره كرئيس للفيفا للحقبة المقبلة إبتداءً من كونغرس الفيفا بباريس في شهر يونيو المقبل .

أهمية الرحلة إلى البرازيل زادت أهمية مع توقيع الاتحادين القطري والبرازيلي على عقد لعب مباراة ودية في استاد الماراكانا البرازيلي الشهير وذلك في الخامس من شهر يونيو المقبل استعداداً لمشاركة المنتخب القطري الأولى في هذه البطولة القارية الأكثر قوة بعد بطولة كأس الأمم الأوروبية .

وقد أعرب الطرفان عن سعادتهما للتوصل إلى هذا الاتفاق لما تربط الكرتين القطرية والبرازيلية من علاقات تعود إلى عقود عديدة وقد ترجمها المدرب البرازيلي الشهير كارلوس ألبرتو بقوله : ” كنت أتمنى أن أدرب في قطر لكن سيطرة ايفرستو – الذي أسماه ملك التدريب في عالم القدم القطرية – حال دون ذلك “.

وفِي هذا إشارة واضحة إلى الانجازات الكثيرة التي تحققت مع ايفرستو ابرزها بلا شك الحصول على وصافة بطولة كاس العالم تحت ٢٠ سنة عام ١٩٨١ .

هذا وقد عقد رئيس الاتحاد القطري العديد من الاجتماعات مع مختلف الأطراف جميعها أشادت بايجابية مشاركة المنتخب القطري بطل كأس آسيا في بطولة كوبا أميركا المقبلة بل اكثر من ذلك يتم حالياً البحث بجدية بتوجيه الدعوة الى منتخبنا للمشاركة في النسخة ما بعد القادمة المقرر إقامتها في الأرجنتين .

وقد تخلل اللقاءات تبادل الدروع والهدايا التذكارية التي تعطي دلالات إضافية على قوة الدبلوماسية الكروية القطرية في فرض نفسها كقوة ناعمة تسمح بإظهار النموذج العصري لدولة قطر التي تسير بخطوات حثيثة باتجاه تحقيق رؤية٢٠٣٠.