الاتحاد القطري لكرة القدمكأس الأمير
12.05.2019 3:13 في :

الدوحة – فاز السد على غريمه الريان بهدفين نظيفين وتأهل إلى نهائي كأس الأمير الذي سيقام في الملعب المونديالي بالوكرة يوم 16 الحالي ، وينتظر الفائز من لقاء الدحيل والسيلية ، وحفلت المباراة بالاثارة والحماس ورغبة الفريقين بالفوز .

لقد كانت البداية سريعة بين الفريقين والحماس هو الطاغي على مجرياتها نظراً لأهميتها ، وتبادل الطرفان الهجمات لتبعد كرة لوكا بالدقيقة 11.

ويقود تشافي هجمة سريعة من الوسط ومرر كرة صوب أكرم عفيف بجهة اليسار لينطلق مسرعاً ويرسلها أرضية عرضية تصدى لها علي أسد وسددها رائعة صوب الشباك مسجلاً الهدف الأول لفريقه .

وبعد ذلك حاول الريان أن يعود من جديد إلا أن الاندفاعة الأكثر حضوراً كانت للسد برغبة قوية للبحث عن هدف ثان، لكن لم يستغل الفريقان بعض الفرص التي سنحت لهما .

واستمر البحث عن هدف آخر لكليهما حتى  تدخل الفار بالدقيقة 36 من الشوط الأول ، عندما توغل بونجاح بكرة داخل المنطقة الخطرة وتعرض إلى دخول  عنيف من تراوري .

إلا أن الحكم  احتسبها ركنية قبل أن يأتي الايعاز من الفار ليتأكد ومن ثم أشار إلى علامة الجزاء  ، إلا أن بو نجاح فشل بالتسجيل بعد أن تمكن من صدها الحارس فهد يونس ،ولم تشهد الدقائق اللاحقة أي هدف لينتهي الشوط بتقدم السد مع ركلة جزاء ضائعة له .

 وسعى الريان مع انطلاقة الشوط الثاني الى العودة بهجوم ضاغط ، ولاحت فرصة للوكا الا ان دفاع  السد نجح في ابعادها ، قبل ان يرد اكرم عفيف بكرة وصلته في مكان سهل بالجزاء الا انها مرت بجوار القائم .

وأجرى فيريرا تبديلين في فريقه ، حيث أشرك حسن الهيدوس وعبد الكريم حسن بدلاً من علي أسد وحامد إسماعيل ، وبعد دقيقة من دخوله تلوح فرصة للهيدوس الا انه لم يسيطر على الكرة العرضية التي مرت من امامه ،  وهو نفس الشئ قد حصل مع سبستيان الذي شارك بدلا من جوما حيث كاد ان يعادل الكفة قبل أن تبعد الكرة من امامه .

وظل اللعب سجالاً بين الطرفين وسط اثارة كبيرة قبل ان يتمكن بو نجاح من إضافة الهدف الثاني بالدقيقة 84 من كرة توغل بها وحاور الدفاع وسدد إلى الشباك على يمين الحارس ، وهو الهدف الذي رسم خط صعود الزعيم للنهائي الأغلى .