الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار
11.05.2016 20:52 في :

متابعة : بلال مصطفى//

قبل جولة من نهاية منافسات دوري الشباب لفرق الدرجة الأولى يبدو السد الأكثر حظوظا في حسم اللقب بعد ملاحقة طويلة خلال الجولات الفائتات بينه ومنافسه الرائع هذا الموسم ” أم صلال “.

والفريقان تفوقا على الجميع وفرضا جدارتهما في البقاء وحيدين بوضع المنافسة على اللقب طوال الموسم قبل أن ينفرد السد بالمركز الأول ويقترب من الفوز باللقب .

وذلك بعد تألق شباب الزعيم بقيادة مدربهم العراقي المتميز محمد كاظم في حسم نتيجة مواجهتهم بالجولة الأخيرة الفائتة السابعة عشرة للدوري أمام شباب قطر .

على العكس من شباب صقور برزان الذين يقودهم المدرب المصري المتميز محمود جابر الذين كانوا قد تعادلوا بصعوبة في مواجهتهم أمام الجيش بذات الجولة.

بل وكادوا يخرجون بهزيمة وبالتالي كان ذلك يعني حسم السد للقب دون خوض مواجهة الجولة الأخيرة التي ستجمع المتنافسين على اللقب – السد وأم صلال – في مواجهة مباشرة.

ويملك السداوية أصحاب المركز الأول 45 نقطة مقابل 42 نقطة لأم صلال ثاني الترتيب، وبإمكان الوصيف الوصول إلى رصيد المتصدر من خلال الفوز عليه في المواجهة المباشرة وهي مواجهة قمة الدوري .

حيث سيرتفع رصيد أم صلال إلى 45 نقطة ، كما هو رصيد السد، غير أن أم صلال يحتاج للفوز بفارق أكثر من هدفين إذا ما أراد الفوز باللقب .

خصوصا وأن السد يمتلك أفضلية المواجهات المباشرة حتى ما قبل الجولة الأخيرة بفوزه بهدف وحيد على أم صلال في دور الذهاب، كما يملك صافي أهداف – 36 هدف – أكثر بعشرة أهداف من أم صلال.

ويأتي ترتيب دوري الشباب حتى الجولة السابعة عشرة قبل الأخيرة على النحو التالي: 1/ السد في المركز الأول برصيد 45 نقطة، 2/ أم صلال في المركز الثاني برصيد 42 نقطة.

3/ لخويا ثالث الترتيب بـ 31 نقطة وله مواجهة مؤجلة، 4/ الغرافة رابع الترتيب بـ 29 نقطة، 5/ الجيش خامس الترتيب بـ 26 نقطة وله مواجهة مؤجلة.

6/ الوكرة سادسا بـ 21 نقطة، 7/ قطر سابعا بـ 19 نقطة، الريان الثامن بـ 10 نقاط، الخور التاسع بـ 9 نقاط، والعربي العاشر والأخير بـ 7 نقاط.