الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار
18.10.2015 23:14 في :

كتب : بلال مصطفى//

نجح فريق كرة الصالات بنادي السد في الفوز على نظيره بنادي الريان بنتيجة 6-4 في نهائي كأس السوبر الذي جمعهما مساء اليوم على صالة الاتحاد بالوكرة، ليجمع بين لقبي السوبر والتنشيطية التي فاز بها قبل أيام .

وبعد أن امتدت المباراة إلى ما يزيد عن ساعتين بعد أن خيم التعادل الايجابي 2-2 على وقتها الأصلي ، ليلجأ الفريقان للعب وقت إضافي مدته عشر دقائق على فترتين لتنتهي أيضاً بالتعادل 1-1 .

ليحتكم الفريقان لضربات الجزاء الترجيحية والذي حسمها السد لصالحه بنتيجة 3-1 بعدما سجل له رودريجو وفلافيو ومحمد إسماعيل ، وسجل للريان سعيد غلام وأهدر لوكاس أوليفيرا لتنتهي المباراة بفوز السد 6-4.

وعقب انتهاء المباراة جاء الموعد مع مراسم التتويج ، حيث توج عبدالله الساعي مدير إدارة كرة الصالات والشاطئية بالاتحاد القطري لكرة القدم فريق السد بطلاً لكأس السوبر لكرة الصالات للموسم 2015/2016 .

وشارك في مراسم التتويج سالم العيدة المشرف العام على المسابقات وشؤون اللاعبين بالإدارة وأحمد غلام البوشي إداري المنتخب الأول والتي بدأت بتكريم مراقب المباراة جمعة العلي ومقيم الحكام صالح الحربي .

ثم تم تكريم طاقم تحكيم اللقاء وائل فاروق وسالم عيد وحمد عبدالعزيز والميقاتي حسن عبدالله ، ثم تم تسليم فريق الريان الميداليات الفضية وأعقبها تسليم السد الميداليات الذهبية وكأس البطولة في الموسم الجديد.

سد ريان صالات

مباراة قوية وحماسية

جاءت المباراة التي أقيمت على صالة الوكرة مثيرة وقوية من الفريقين واستمرت الندية حتى الثواني الاخيرة من اللقاء ليتم الاحتكام لضربات الجزاء لتحديد البطل بعد الوقت الاضافي .

انتهى الشوط الأول من اللقاء بتقدم السد 1-0 بهدف اسماعيل صاحب الثلاثية بعد استثمار كرة طائشة مرتدة من لوكاس بالخطأ ليختتم الشوط بتقدم للسد وسط سيل من الفرص الضائعة للريان .

وتصبح المباراة على صفيح ساخن بين الفريقين في الشوط الثاني بهجمة هنا وأخرى هناك ورغبة أكيدة في حسم اللقاء في وقته الأصلي والذي انتهى بالتعادل ، وكذلك الوقت الإضافي ، لتحسم ضربات الجزاء نتيجة المباراة.

إثارة لا تنتهي

حيث استمر تقدم السد حتى الدقيقة الاخيرة حتى لعب مدرب الريان بالباور بلاي وينجح عبدالرحمن عارف في ادراك التعادل للريان على الرغم من طرد لاعبه ديجو نونيز .

ويأتي محمد اسماعيل نجم السد بتقدم آخر في آخر 4 ثواني لكن علي السبعة نجم الريان كان له رأي آخر بهدف تعادل ثاني في آخر ثانية لينتهي الوقت الاصلي بتعادل الفريقين 2-2 .

وفي الشوطين الاضافيين ينجح الريان في التقدم مرة اخرى من جملة رائعة مرتدة ينهيها حازم سامي في شباك احمد خليل ببراعة ، ولكن يأبى اسماعيل ان يذهب الكأس للريان ليعوض اخفاق رودريجو بغضاعته لضربة جزاء .

ويحرز هدف التعادل الثالث من جملة أروع بينه وبين رودريجو وسط مشاهدة لاعبي الريان لينتهي الوقت الاضافي الثاني بتعادل الفريقين 3-3 في قمة حقيقية لكرة الصالات القطرية.

سد بطل سوبر صالات