الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار
21.04.2015 22:43 في :

متابعة : بلال مصطفى/ح//

نجح السد في حسم تأهله إلى دور الـ16 لدوري أبطال آسيا بتغلبه بهدف نظيف على فريق فولاذ الإيراني للاعبه موريكي بالدقيقة 42، في المباراة التي جمعت بين الفريقين مساء الثلاثاء باستاد جاسم بن حمد بنادي السد بالجولة الخامسة للمجموعة الثالثة .

ورفع السد رصيده الى 10 نقاط يتصدر بها المجموعة وضمن تأهله الى دور الـ16 برفقة فريق الهلال السعودي والذي عبر فريق لوكوموتيف الاوزبكي بطشقند، ولتكون مباراة الفريقين بالجولة الاخيرة على صدارة المجموعة بعد ضمان التأهل لكليهما .

وكانت هناك رغبة قوية من لاعبي السد لتحقيق الفوز وحصد النقاط الثلاث ، حتى يحسموا تأهلهم إلى دور الـ16 وهو ما تحقق بالفعل ، حيث بدأ السد المباراة بطريقة هجومية بحثا عن هدف التقدم .

ونجح السد في إحراز هدفه الوحيد قبل نهاية الشوط الاول ، وفي الشوط الثاني كانت هناك الكثير من المحاولات الهجومية للفريقين ، حيث سعى السد إلى احراز الهدف الثاني .

في الوقت الذي حاول فيه لاعبو فولاذ احراز التعادل ، وكانت هناك بعض الفرص المتبادلة بين الفريقين والتي لم يتم استغلالها بالشكل المطلوب ، وتمكن السد من المحافظة على هدفه حتى أنهى المواجهة لمصلحته .

موريكي

وبانتهاء الجولة الخامسة يتصدر السد المجموعة الثالثة برصيد 10 نقاط ويأتي الهلال بالمركز الثاني وبنفس الرصيد وفارق الأهداف لصالح السد .

ويحتل لوكوموتيف الاوزبكي المركز الثالث برصيد 4 نقاط وبقى فريق فولاذ بالمركز الاخير بعد أن توقف رصيده عند 3 نقاط ،وحقق السد فوزه الثالث في البطولة في حين بقى فريق فولاذ بقدون اى انتصار .

وحصد السد والهلال بطاقتي التأهل وودع فريقا فولاذ ولوكوموتيف البطولة من دورها الأول ، وسيكون السد على موعد مع مباراته الاخيرة امام الهلال السعودي بالرياض في الخامس من مايو المقبل ، وستحدد هذه المباراة صدارة المجموعة الثالثة .

سد وفولاذ