الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار
21.04.2014 10:46 في :

متابعة: بلال مصطفى/ح//

سيكون السد بحاجة إلى الفوز أمام أهلي دبي في المباراة التي ستجمع الفريقين مساء الثلاثاء باستاد جاسم بن حمد بنادي السد ، لضمان تأهله إلى دور الـ16 لدوري أبطال آسيا 2014 .

حيث يحتاج السد الى الفوز فقط لضمان التأهل ، في الوقت الذي يلعب فيه الاهلي الاماراتي بفرصتي الفوز أو التعادل ، ويحتل السد المركز الرابع والاخير بالمجموعة برصيد 5 نقاط .

في حين يحتل الاهلي المركز الثاني برصيد 7 نقاط وبفارق الاهداف عن سباهان الايراني المتصدر .

وستحسم الجولة الاخيرة الموقف النهائي للمجموعة الرابعة وتحديد هوية الفريقين المتأهلين الى دور الـ16 عن هذه المجموعة ، حيث سيلتقي الهلال السعودي مع سباهان بالرياض في نفس توقيت إقامة مباراة السد مع الاهلي .

بعد أن قرر الاتحاد الاسيوي إقامة المباراتين في توقيت و احد بسبب وجود حظوظ للفرق الأربعة في التأهل حيث يحتل الهلال السعودى المركز الثالث برصيد 6 نقاط .

ويتوقع أن تشهد المباراة ندية كبيرة بين الفريقين لرغبة كل منهما في التاهل الى دور الـ16 ، وسيحاول السد الاستفادة من إقامة المباراة على ارضه وبين جماهيره من أجل تحقيق الفوز وحسم التأهل .

كانت مباراة الذهاب بين الفريقين بدبي قد انتهت بالتعادل لذلك سيلعب كل منهما في مواجهة الثلاثاء من أجل تحقيق الفوز الاول على منافسه ، وستشهد تشكيلة السد وجود عدد كبير من اللاعبين أصحاب النزعة الهجومية.

من القادرين على صنع الفارق لفريقهم في ظل حاجة السد للفوز والحصول على النقاط الثلاث، وكان الحسين عموتا ـ مدرب السد ـ قد أراح عدداً من لاعبيه الاساسيين في مباراة الفريق امام الجيش في نصف نهائي كأس قطر .

من أجل الاستفادة بهم في مباراة الاهلي والتي تحظى باهتمام الجميع في نادي السد ، حتى يتمكن الفريق من تحقيق الفوز والتأهل إلى دور الـ16 واستكمال مشواره في البطولة بحثا عن اللقب القاري الثالث بعد الفوز ببطولتي 1988 ،2011 .

وسيحاول مدرب السد إبعاد لاعبيه عن تأثير الخسارة المحلية الاخيرة امام الجيش في نصف نهائي كأس قطر ، حتى يتمكن الفريق من الابقاء على حظوظه في التاهل ، وهو ما يتحقق عن طريق الفوز فقط .