الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار
21.02.2015 22:33 في :

متابعة: بلال مصطفى/ج/م//

اعتلى السد صدارة دوري نجوم قطر مجدداً بفوزه على العربي بهدفين مقابل هدف وحيد في اللقاء الذي جرى السبت في استاد جاسم بن حمد بالسد ضمن منافسات الجولة الـ 18 للدوري .

ليرفع السد رصيده إلى 43 نقطة بالصدارة ، فيما تراجع العربي إلى المركز الـ 11 في جدول الترتيب بعد تجمد رصيده عند 21 نقطة .

شهد الشوط الاول اندفاعة من الطرفين ، فكل منهما يبحث عن الطريق الذي يقوده إلى المرمى وكان الزعيم السداوي هو من بدأ التهديد بالدقائق الاولى عبر عبد الكريم حسن والهيدوس قبل أن يرد العربي عليه .

من خلال الهجوم الذي كان فيه باولو سيرجو واحمد خلفان وسيد اشكان وقد اضاع أحمد خلفان فرصة جيدة ومن انفراد صريح عندما رد الشيب كرته وحاولها الى ركنية .

فيما سجل باولو سيرجو هدفا للعربي ألغي من قبل مساعد الحكم كونه متسللاً، وبعد ذلك أصبح الهجوم هو سيد الموقف في المباراة وتبادل الفريقان الهجوم على المرميين .

حتى نجح السد بالدقيقة 43 في إحراز الهدف الأول عن طريق خلفان إبراهيم الذي تسلم كرة من الهيدوس وهو بالجزاء وتعامل معها بكل ذكاء ليقود فريقه الى الخروج بتقدم في الشوط الاول بهدف وحيد .

وشهد الشوط الثاني هدفين لكل من العربي والسد ، حيث عزز الزعيم هدفه الأول بآخر في الدقيقة 65 من المباراة عن طريق حسن الهيدوس الذي تعامل بذكاء مع الكرة التي مررها اليه البديل جرافيتي .

فيما قلص العربي الفارق بالدقيقة 88 عبر المدافع أحمد شهداد الذي تصدى برأسية إلى كرة ركنية من بو علام وأودعها الشباك ، لتنتهي المباراة بفوز السد

الأهلي يحول تأخره لفوز مثير على الجيش

وفي مباراة سبقت هذا اللقاء ، حصد فريق الأهلي 3 نقاط ثمينة في مواجهته اليوم أمام الجيش في ختام الجولة ذاتها ، والتي جمعت الفريقين باستاد عبد الله بن خليفة بنادي لخويا.

حيث نجح الأهلي في تحويل تأخره بهدف في الشوط الأول إلى فوز بهدفين، ليرفع الأهلي رصيده الى 26 نقطة في المركز الخامس ، فيما ظل الجيش في 31 نقطة بالمركز الثالث رغم الخسارة .

بدأ الجيش التسجيل مبكراً عن طريق واغنر في الدقيقة الخامسة من عمر المباراة من ركلة ثابتة انتهى عليها الشوط الأول، وفي الشوط الثاني سجل الان ديوكو هدف التعادل للأهلي في الدقيقة 61.

وتحولت المباراة لمصلحة الأهلي بعد قيام الحكم باشهار البطاقة الحمراء في وجه لاعب الجيش ياسر أبوبكر في الدقيقة 63، لينجح الاهلي في تسجيل هدف التقدم في الدقيقة 78 بواسطة بيدرو .

الذي تابع الكرة المعكوسة ووضعها في الشباك، ونجح الأهلي في المحافظة على تقدمه حتى نهاية المباراة،ليحقق فوزه الثاني على التوالي تحت قيادة مدربه الجديد زالاتكو.

اهلي وجيش