الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار
01.11.2014 21:52 في :

متابعة: بلال مصطفى/ب//

خرج السد والغرافة أكبر الفائزين في الجولة العاشرة لدوري نجوم قطر قبل توقفه بسبب استعدادات منتخبنا الاول لخوض منافسات خليجي 22 التي تنطلق 13 نوفمبر الجاري .

حيث وسع السد الفارق بينه وبين لخويا حامل اللقب ، وقلص الغرافة الفارق مع لخويا ايضا ،فيما كان لخويا والعربي اكبر الخاسرين في هذه الجولة بتعادلهما .

وانتعش ام صلال والسيلية بفوزهما بينما تأزم موقف الوكرة تماما ومعه الشيحانية والشمال .

فالسد لم يكتف بالفوز الكبير علي الخور برباعية وتثبيت اقدامه علي الصدارة والقمة ، لكنه تلقي هما دية كبيرة بتعادل لخويا مع العربي .

وهو جعل الفارق بينهما يرتفع للمرة الاولي الي 3 نقاط بعد أن كان نقطة واحدة طوال الجولات الماضية.

ورغم الحرج الذي تعرض له الغرافة في الدقائق الاخيرة من مباراته مع الشمال ، وخروجه بفوز صعب 3-2 ، الا ان الغرافة استفاد كثيرا من هذا الفوز ومن تعثر لخويا .

حيث ثبت الغرافة اقدامه في المركز الثالث ، وفي نفس الوقت بات الفارق بينه وبين الوصافة 3 نقاط ايضا بعد ان كانت 5 نقاط كاملة لتشتعل المنافسة في المقدمة .

وعادت لعبة الكراسي الموسيقية الي صراع المربع الذهبي بفوز الجيش علي الشيحانية وخسارة الاهلي امام ام صلال وتعادل قطر مع الخريطيات .

فعاد الجيش الي المربع ، وخرج الاهلي ، وبات ام صلال اقرب وعلي بعد 3 نقاط فقط ، وظل قطر علي بعد نقطة واحدة .

ورغم أن لخويا لم يتضرر كثيرا بتعادله مع العربي حيث ظل في المركز الثاني ، الا ان العربي كان من اكثر المتضررين من هذا التعادل الذي اعاده خطوة اخري للخلف .

وعلي العكس تماما ظل الخور تاسعا رغم الخسارة القاسية امام السد ، وظل الخريطيات عاشرا رغم تعادله مع قطر.

وانتعش السيلية في هذه الجولة بفوزه الثاني والمثير علي الوكرة حيث تقدم خطوة للامام ، وتراجع الوكرة خطوة اخري للخلف بالخسارة السابعة.

ولم يتغير الموقف السيئ للشيحانية والشمال بل ازادد سوءا باستمرار الخسائر وهو ما تسبب في تثبيت أقدامهما في القاع وفي المركزين الأخيرين.

الجولة التاسعة ستظل نقطة مضيئة هذا الموسم بعد ان شهدت رقما قياسيا من الاهداف وصل الي 30 هدفا مقابل 16 هدفا الجولة الماضية.

وشهدت الجولة 5 ركلات الجزاء منها ركلتين للجيش سجلهما مونتاري وكينهو لي ، وللسد اهدرها عبد الكريم حسن ، وللخريطيات سجلها وليد جاسم وللسيلية سجلها فوزي عايش .

وشهدت الجولة حالة طرد كانت من نصيب جمال العمودي حارس مرمي الشيحانية .

جولة 10-1