الاتحاد القطري لكرة القدمكأس الأمير
13.02.2022 23:22 في :

الدوحة ـ قطر | بلغ السد حامل اللقب ربع نهائي كأس الأمير بفوزه على معيذر بهدف دون رد في المباراة التي جرت بينهما الأحد 12 فبراير الحالي ضمن مواجهات دور ال16 لمنافسات البطولة بنسختها الخمسين.

وكان يوسف عبد الرزاق أحرز هدف السبق إثر تمريرة أكرم عفيف في الدقيقة 13 بعد العودة إلى تقنية حكم الفيديو.

وشهد اللقاء سيطرة السد على مجريات الأحداث والحصول على العديد من الفرص المواتية، في وقت تمكن معيذر من تقديم أداءا دفاعيا جيدا فضلا عن نجاح الحارس مؤيد شنان في مساعدة فريقه لمجابهة السد بجدارة، كما حاول لاعبوا معيذر شن هجمات مرتدة لم ترقى الى الفاعلية المؤدية لاختراق مرمى الحارس سعد الشيب.

وفي شوط المباراة الثاني سجل السد أفضلية واضحة سعيا الى تعزيز تقدمه، وكاد أكرم ان يحرز الهدف الثاني بعد أن سدد كرة قوية من داخل منطقة الجزاء تصدى لها شنان في الدقيقة 65، اعقبه بغداد بونجاح بكرة رأسية علت العارضة في الدقيقة 77.

وكان لاعب معيذر ملهم البابولي قريبا من إدراك التعادل عندما سدد كرة مباشرة قوية أعلى العارضة في الدقيقة 82، وعاد ذات اللاعب بمحاولة أخرى بمجهود فردي ليسدد كرة خطرة نجح في أبعادها الشيب في الدقيقة 85.

واختتم السد محاولاته بهجمة قادها الثنائي أكرم عفيف وبغداد بونجاح سددها الأخير نحو المرمى أصابت العارضة في الدقيقة 86.

قطر × الشمال

وفي المواجهة الثانية نجح فريق نادي قطر بلوغ ربع نهائي كأس الأمير 2022 بعد فوزه على الشمال بهدفين لهدف في المباراة التي جمعت الفريقين مساء الأحد  في استاد حمد الكبير بنادي قطر.

جاء اللقاء سريعا ومثيرا حيث قدم كل من الفريقين عرضا فنيا متميزا، وكان شوط المباراة الأول انتهى بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله بعد أن تقدم قطر عن طريق جمال بلعمري وتعادل محمد السيد جدو للشمال اثر هجمات متبادلة بينهما انتهت بهدفين تقاسمهما كل من الفريقين.

وفي الشوط الثاني أسفرت محاولات قطر المتكررة عن احراز هدف الترجيح بواسطة بشار رسن بهدف ثاني منح من خلاله قطر بطاقة التأهل الى ربع نهائي البطولة.