الاتحاد القطري لكرة القدمالاتحاد الآسيوي

يخوض السد الاثنين 2 من أبريل الجاري مواجهة مهمة أمام فريق الوصل الاماراتي بالساعة السابعة مساءً ، عندما يلتقيه في استاد جاسم بن حمد بالسد ضمن المجموعة الثالثة لدوري أبطال آسيا.

ويطمح السد إلى ضمان التأهل إلى الدور الثاني من دوري الأبطال وهو قادر على فعل ذلك أمام فريق لم يحصد أي نقطة وخسر مبارياته الاربع ويتذيل قائمة الترتيب ، إلا أن ذلك لا يعني أبدا الاستخفاف بالفريق المقابل بل أن السداوية سيرمون بكل ثقلهم من أجل عبور الوصل والوصول إلى ضفة التنافس الاكبر في دور الستة عشر .

و لك لن يكون إلا عبر تحقيق نتيجة ايجابية قبل نهاية المباريات بالمجموعة بجولة واحدة ، ويقف السد على رأس المجموعة برصيد تسع نقاط من فوز بثلاث مباريات على الوصل نفسه وبيروزي الايراني وناساف الاوزبكي وخسارة وحيدة مع الاخير بركلة جزاء ، قبل أن يرد بالفوز هنا في الدوحة .

وانحصرت المنافسة على بطاقتي التأهل عن المجموعة بين السد وبيروزي وناساف، حيث يحتاج السد لتحقيق الفوز مقابل تعادل أو خسارة ناساف مع بيروزي لضمان التأهل للدور الثاني.

يسعى الزعيم إلى حصد نقاط مباراته ومواصلة رحلته الاسيوية بنجاح وهل مؤهل لذلك أكثر من الاخرين في مجموعته كونه متمرساً فيها من خلال مشاركاته السابقة التي دائما ما يكون الرقم الصعب ، كما انه من الاندية التي نجحت في حمل اللقب الاسيوي بكل جدارة .

لاسيما وانه يضم مجموعة من اللاعبين تمثل الصفوة سواء من ناحية المواطنين الذين يمثلون المنتخبات الوطنية او المحترفين الاجانب ،كما أنه سيلعب مكتمل الصفوف بعد نأ عاد بعض اللاعبين الذين كان قد افتقدهم من قبل بداعي الاصابة ، سواء من المحترفين الاجانب وعلى رأسهم الاسباني وقائد الفريق تشافي ومع حمرون بغداد وكنجي ، وهذه الاسماء مع اللاعبين المحليين يمثلون قوة ضاربة يمكن ان تهز شباك اي من المنافسين .

مدرب الزعيم فيريرا يعي جيدا أهمية المباراة التي تجمعه مع الفريق الاماراتي كونها ستحسم التأهل بشكل رسمي وهو يلعب بين جماهيره فوق وارضه ، ويسعى الى استثمارهما باسلوب مناسب .

وشدد البرتغالي جوزفالدو فيريرا المدير الفني للفريق الاول لكرة القدم بنادي السد ، على اهمية المباراة المقبلة للزعيم امام فريق الوصل الاماراتي ، ضمن الجولة الخامسة لحساب المجموعة الثالثة من بطولة دوري ابطال اسيا.

وقال فيريرا خلال المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة : ” مباراة مهمة للغاية لنا ولكرة القدم القطرية واهميتها ان الفوز يؤهلنا للدور الثاني .. مشيرا الى ان الفريق واجهته بعض المشاكل في التحضير للمباراة في ظل غياب اللاعبين الدوليين.

وأضاف : ” مباراة الغد لن تكون سهله والكل يعلم ان هناك جوانب نفسية سيكون لها دور كبير في المباراة خاصة وفريق الوصل ليس عليه اى ضغوط ولكن السد هدفه الثلاث نقاط لضمان التأهل ولاعبو الزعيم لديهم من الثقة لتقديم افضل ما لديهم .. مؤكدا على انه ليس لدينا اى عذر بعدم الفوز غدا على ملعبنا وامام جماهيرنا”.

وبخصوص الاداء الجيد للاعبي الزعيم مع العنابي في بطولة الصداقة ، قال فيريرا : “الاداء الجيد للاعبين الدوليين مع المنتخب القطري يعتبر حافزاً  كبيراً  لنا بعد الفوز ببطولة الصداقة ، وأهنئ الاتحاد القطري على تلك البطولة ، وكل لاعبو الزعيم سيكون لديهم الثقة والحافز للاصرار على تحقيق الفوز”.