الاتحاد القطري لكرة القدمدوري قطر غاز
31.01.2021 11:35 في :

الدوحة – حافظ فريق السد على صدارته لدوري قطر غاز تحت 23 عاماً بفوزه بنتيجة 6\1 على فريق الخور، ضمن مباريات الأسبوع الرابع عشر من المسابقة، في المباراة التي جمعتهما الجمعة على استاد الشمال، وبهذا الفوز حافظ السد على فارق النقاط الثلاث بينه وبين الغرافة – الوصيف – ليستمر في صدراته للدوري برصيد 36 نقطة.

سجل أهداف السد في اللقاء كل من عبدالله إسماعيل د 40، ثم أضاف مصطفى طارق الهدف الثاني في د 4، ومن بعده حسن أحمد الهدف الثالث في د47 ، قبل أن يسجل رامي سهيل الهدف الرابع في د 63، ليعود حسن أحمد ويسجل الهدفين الخامس والسادس في د 70 و 89، وكان أسعد رياض قد سجل الهدف الوحيد لنادي الخور في د 84 من زمن المباراة.

وحقق الغرافة هو الآخر فوزاً كبيراً على الخريطيات 5-2 في المباراة التي جمعتهما السبت على استاد الخور في ختام مباريات الأسبوع ذاته ، رافعاً رصيده للنقطة 33 ومستمراً في مطاردة السد ليبقى الصراع على أشده لحسم الصدارة والتي ستحسمها دون شك مباراة الفريقين معاً في الأسبوع الثامن عشر.

جاءت المباراة قوية ومثيرة لاسيما في الشوط الأول الذي تقدم فيه الغرافة بثلاثية نظيفة قبل أن يعود الخريطيات ويسجل هدفين ، ولعب الغرافة ناقصاً من الدقيقة 36 بعد طرد لاعبه مصطفى قديره لمنعه فرصة محققة للتسجيل ، لينتهي الشوط الأول بنتيجة 3-2،وفي الشوط الثاني تدارك الغرافة الموقف ودامت سيطرته على اللقاء مسجلاً هدفين آخرين ، ومضيعاً الكثير من الفرص ، في حين كان الاستسلام واضحاً على فريق الخريطيات.

سجل الأهداف كل من : ناصر العنزي 12 وجاسم فهد الزراع 18 ، ومبارك المسيفري لاعب الخريطيات بالخطأ في مرماه 26، وناصر الكعبي 69 وعبدالرحمن الرشيدي 78، وسجل للخريطيات سعود فرحان 34 وعبدالمجيد عناد الديري 39.

وفي لقاء آخر تفوق السيلية على الأهلي بثلاثية نظيفة في اللقاء الذي جمعهما على استاد الشمال بالجولة ذاتها ، وسجل أهداف اللقاء كل من أحمد سباعي 49 ومشعل الشمري 58 وفهد وعد البياتي83، كما فاز العربي على أم صلال بهدف دون رد سجله اللاعب عبدالرحمن الصادق 31، وتغلب الوكرة بالنتيجة ذاتها على الريان بهدف جاسم الجلابي د79،بينما خيم التعادل السلبي على لقاء قطر والدحيل .

وبانتهاء مباريات الأسبوع الرابع عشر يستمر السد في الصدارة برصيد 36 نقطة مقابل 33 للغرافة الثاني ، وقطر الثالث 28 والدحيل الرابع 26 والريان الخامس 22 والوكرة السادس 21، وبالرصيد نفسه العربي سابعاً ، ثم السيلية 13 ثامناً والخور 12 العاشر والخريطيات 5 الحادي عشر وأخيراً الأهلي 2 بالمركز الثاني عشر .