الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار
15.03.2014 15:25 في :

متابعة: بلال مصطفى //
أطلق نادي السد الرياضي – النادي الرائد في مجال المسؤولية الاجتماعية في قطر – اليوم السبت حملةً توعوية على صفحاته في مواقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك وتويتر” بعنوان “8فاليوم” .

والتي تهدف إلى رفع الوعي بين أفراد المجتمع لتجنب انتشار حالات جفاف الجسم تزامناً مع قرب دخول فصل الصيف خاصةً وأنّ درجات الحرارة في منطقة الخليج قد تصل إلى 50 درجة مئوية .

وتأتي الحملة في إطار اتصال الجفاف اتصالاً وثيقاً بوصفه أحد المشاكل التى تنجم عن ممارسة الرياضة في حال عدم تعويض الجسم بما فقده من الماء، وقد شهدت فعاليات الحملة نشر إعلانات تشويقية لجميع متابعي حساب النادي على مواقع التواصل الاجتماعي .

والتي تم بثها خلال يومٍ واحد لحث الجمهور على المحافظة على شرب ( 8 أكواب مياه في اليوم) وهو المعدل الموصى بتناوله يومياً لتجنب الإصابة بالجفاف وهو ما يعادل أربع عبوات مياه بسعة 500 ملم.

واختتمت سلسلة الإعلانات بمعلومات عن دخول الماء في تكوين الدماغ والرئتين والعظام والدم بنسبٍ عالية الأمر الذي يستدعي المحافظة على رطوبة الجسم، إضافةً إلى ذلك ، تم نشر عدد من المشاركات والتغريدات التوعوية في ذات الموضوع إلى جميع متابعي حساب النادي على مواقع التواصل الاجتماعي كجزء من سعي السد لأداء مسؤوليته الاجتماعية على الوجه الأمثل.

صلاح أحمدين : الماء هو الخيار الأفضل للحفاظ على الرطوبة

وتعليقاً على الحملة ، قال السيد صلاح أحمدين – مسؤول برامج المسؤولية الاجتماعية بنادي السد الرياضي:” حملة (8 فاليوم) تركز على التذكير بشرب السوائل خلال اليوم وخاصةً –بعد ممارسة التمارين الرياضية – لتفادي نقص الماء في الجسم.

حيث يبقى الماء الخيار الأفضل للحفاظ على الرطوبة “. كما يشدد القائمون على الحملة تجنب الإصابة بالجفاف والتي من الممكن أن تتسبب في حال إهمالها إلى هبوط حاد في الدورة الدموية وقد تؤدي إلى الوفاة لاسمح الله .

الجدير بالذكر أن ّنادي السد الرياضي يتبع خطة استراتيجية في مجال المسؤولية الاجتماعية هادفاً إلى أن يتم تصنيفه ضمن أفضل خمس أندية آسيوية في ذات المجال دون التوقف عند حد الرياضة فقط.

سد مسؤولية