الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار
حقق السد فوزاً مهماً على أهلي جدة بهدفين مقابل هدف وحيد في المباراة التي جرت الاثنين في استاد جاسم بن حمد بالسد ، ضمن ذهاب دور ال 16 لدوري أبطال اسيا .

وقد أنهى الزعيم الشوط الاول بهدفين نظيفين  سجلهما بو علام بالدقيقتين 3 ، 28 ، حيث جاء الاول من وضع انفراد من كرة مررها اليه تشافي ليواجه الحارس ويسدد للشباك ، فيما سجل الثاني برأسية  من كرة مررها بونجاح عرضية وأودعها رائعة بالشباك .

وقد كان من الممكن ان ينهي الزعيم الشوط الاول بوفرة من الاهداف الا ان التسرع والاستعجال حالا دون ذلك ، رغم ان الفوز بنسية جيدة من الاهداف يمكن ان يضمن للزعيم وضع جيد في رحلة الاياب التي ستقام بجدة يوم 14 الحالي  .

لاسيما ان الفريق السعودي ظهر مهزوزاً جداً وضعيفاً وغير قادر على  مجاراة السد ، وفي الشوط الثاني تغير الامر وقد يكون السد استسهل المواجهة بعد ان كان مسيطراً بالاول .

وقد نجح الاهلي في احراز هدفه الاول بالدقيقة الثانية من الشوط الثاني عن طريق مهند عسيري الذي  لم يكن مراقباً من الدفاع فعالج كرة برأسية رائعة على يسار الحارس الشيب .

وبعدها تحسن اداء اهلي جدة  وبادر بالهجوم وتحمل الشيب وزر تلك الهجمات والكرات التي كانت تسدد صوب مرماه ، فيما تراجع أداء السد بصورة غريبة وكانت كراته مقطوعة وفاقدة للتركيز .

وحتى الفرص التي سنحت اليه في الشوط الثاني  لم يستغلها ، ومن بينها ثلاث فرص في الدقائق الاخيرة ، حيث اضاع بو نجاح فرصة  هدف محقق بعد أن انفرد مع الحارس  وسددها الا ان الاخير ابعدها الى ركنية .

وأخرى هيأها بو نجاح لتشافي وسددها عشوائية عالية ، وثالثة انفراد اكرم عفيف وسدد كرة جيدة الا ان القائم ردها بعناد ، ويبقى السد امام مهمة صعبة بالاياب يوم 14 الحالي عندما يقابل الاهلي بجدة ، ويحتاج إلى الفوز بأي نتيجة أو التعادل بمثلها ليضمن الوصول إلى الدور الربع النهائي .