الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار
11.05.2015 19:51 في :

متابعة : بلال مصطفى/ح//

تأهل فريق السد إلى الدور قبل النهائي من كأس الأمير بتغلبه 3/1 على الخور في المباراة التي جمعت بين الفريقين مساء الاثنين باستاد عبدالله بن خليفة بنادي لخويا بالدور ربع النهائي ، ليبدأ السد رحلة الدفاع عن اللقب الذي فاز به في الموسم الماضي بنجاح .

وكان الخور البادئ بالتسحيل بواسطة محترفه البرازيلي خوليو سيزار بالدقيقة 28 ، وتعادل للسد جونج سو لي بالدقيقة 47 ، وأضاف حسن الهيدوس الهدف الثاني للسد من ضربة جزاء بالدقيقة 65 .

وأحرز البديل غرافيتي الهدف الثالث للسد بالدقيقة 90 ، لينجح السد في تحقيق فوزه الثالث على الخور في الموسم الحالي بعد التفوق في مواجهتي الدوري .

كان الخور الفريق الأفضل والأخطر في الشوط الأول وهاجم من البداية بحثاً عن هدف التقدم ولاحت له بعض الفرص الخطيرة .

حتى تمكن من افتتاح التسجيل في د 28 وحافظ لاعبو الخور على تقدمهم طوال الشوط الاول والذي انتهى لمصلحتهم بهدف نظيف .

وتغير سيناريو اللقاء في الشوط الثاني ، حيث تحسن مستوى السد وتمكن من إحراز هدف التعادل بالدقيقة 47 وهو ما منح لاعبي السد دفعة معنوية قوية حتى تمكن السد من إضافة الهدفين الثاني والثالث .

وتأثر الخور بطرد مدافعه مصعب عبد المجيد بالدقيقة 65 ، بعدما ارتكب خطأ مع حمزة الصنهاجي نال على اثره الانذار الثاني والذي جاء منه الهدف الثاني للسد من ضربة جزاء ،ليضيع السد بعدها العديد من الفرص المحققة .

سد فرحة

وأوقف السد بهذا الفوز مسيرة الخور في أغلى الكؤوس ، حيث خطط الخور لإحداث المفاجأة ، لكن حامل اللقب تمكن من تعديل موقفه بالشوط الثاني والذي أحرز فيه اهدافه الثلاثة .

وعلى الرعم من تأخر السد بالهدف الاول طوال الشوط الاول للقاء ، الا انه تمكن من العودة القوية بالشوط الثاني ليبرهن السد على انه عازم على المحافظة على اللقب الذي فاز به في الموسم الماضي .

من أجل أن يحقق بطولته الاولى في الموسم الحالي بعد الحصول على المركز الثاني بالدوري والخروج من نصف نهائي كأس قطر ، في الوقت الذي انتهى فيه موسم الخور بخروحه من الدور ربع النهائي .

وحصل المحترف الكوري الجنوبي جونج سو لي ـ لاعب السد ـ على جائزة أفضل لاعب في اللقاء بعد أن ساهم في فوز فريقه والتأهل إلى نصف النهائي .

سد خور