الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار
10.02.2015 22:33 في :

متابعة: بلال مصطفى/ح//

نجح السد في التأهل إلى المرحلة الاخيرة من الدور التمهيدي لدوري أبطال آسيا بتغلبه 11/10 بضربات الجزاء الترجيحية على فريق الرفاع البحريني بعد انتهاء الوقتين الاصلي والاضافي بالتعادل السلبي .

في المباراة التي جمعت بين الفريقين مساء الثلاثاء بملعب السد بالمرحلة الثانية من الدور التمهيدي ، ليضرب السد موعدا مع فريق الوحدة الاماراتي يوم 17 من الشهر الحالي بابوظبي ، والفائز من هذه المباراة سيتاهل الى مرحلة المجموعات .

وشهدت المباراة ندية كبيرة بين السد وفريق الرفاع لرغبة كل فريق في الفوز والتأهل إلى المرحلة الاخيرة من الدور التمهيدي.

وعلى الرغم من أن السد كان الفريق الافضل والاخطر طوال شوطي الوقت الاصلي الا انه لم يتمكن من ترجمة أفضليته إلى اهداف ، في الوقت الذي اعتمد فيه فريق الرفاع على المرتدات السريعة .

واستمرت الاثارة بين الفريقين في الوقت الاضافي حيث استمر السد في محاولاته وكاد خلفان ابراهيم ان يمنح السد بطاقة التاهل لولا القائم الذي تصدى لتسديدته في الشوط الاضافي الثاني .

وبعد استمرار التعادل في الوقت الاضافي تم اللجوء الى ضربت الجزاء الترجيحية والتي منحت السد بطاقة التأهل بعد أن أحرز له كل من خلفان ابراهيم وعبد الكريم حسن ونذير بلحاج وكسولا وناصر نبيل ولي سو وجاسر يحيى ومصعب خضر.

وسعد الشيب والذي تصدى لضربتين من لاعب الرفاع اوزيا وديبولا ، لينجح سعد الشيب في قيادة السد الى المرحلة الاخيرة من الدور التمهيدي لدوري الابطال، وسيكون السد على موعد مع مواجهة صعبة عندما يلاقي الوحدة الاماراتي بأبوظبي يوم 17 الحالي .

حيث سيكون ممثل الكرة القطرية مطالب بالفوز من أجل التأهل الى مرحلة المجموعات لبداية مشواره نحو اللقب القاري الثالث بعد الفوز باللقب عامي 1988 ،و2011 .

سد سد