الاتحاد القطري لكرة القدمكأس الأمير
06.02.2020 23:19 في :

الدوحة – صعد فريق السد إلى دور الثمانية لكأس الأمير لكرة القدم بعد فوزه المثير والصعب على الخريطيات في المباراة التي جرت الخميس  ضمن الدور ” 16 ” للبطولة بثلاثة أهداف مقابل  هدف وحيد.

ولم يكن الخريطيات صيداً سهلاً للزعيم ، بل نجح في مجاراته وتهديد مرماه في بعض أوقات المباراة ، وقد نجح السد في إحراز الهدف الأول بالدقيقة الأولى عن طريق عبد الكريم حسن من كرة مررها عرضية هاشم علي وتصدى لها برأسية رائعة عبد الكريم من بين المدافعين .

وبعدها حاول الخريطات تجاوز صدمة الهدف المبكر ، ورد على محاولات السد ، حتى حصل على ركلة جزاء بالدقيقة  12 اثر دخول حامد إسماعيل على لاعبه المحترف السوري أسامة اومري  ليحصل على ركلة جزاء  بعد ان غادر واشترك بدلا منه احمد السادة .

ولكن رشيد تيبركنين فشل في تسجيل ركلة الجزاء ، حيث ردها القائم الايسر للحارس مشعل برشم  ، وهذه الركلة لم تحبط لاعبي الخريطيات ليعوض رشيد عن ضياع الركلة بهدف جميل سجله بالدقيقة 20 من كرة ثابتة من خارج الجزاء وضعها بأقصى الزاوية اليمنى لحارس السد.

وأصر السد على التقدم من جديد حتى نجح بو نجاح في تسجيل الهدف الثاني بالدقيقة 25 من كرة رائعة مررها اليه علي اسد واكملها برأٍسية في الشباك .

وفي الشوط الثاني تحركت خطوط الخريطيات وبادر بالهجوم ونقل الكرة في ساحة السد وهو ما دفع تشافي الى الاستعانة بجابي وعفيف ونام تاي الذين كانوا على الدكة .

ومع ذلك ظل الخريطيات صعباً على السد حتى الدقيقة82 التي شهدت هدف الاطمئنان الذي سجله بغداد بو نجاح من كرة مررها عفيف وهيأها بالجزاء ثم سددها قوية للشباك ، وكان رشيد والسادة قد اهدرا اكثر من فرصة للتعادل قبل ان يحسمها بو نجاح بهدف ثالث والشخصي الثاني له بالمباراة .

وتوج بونجاح مجهوده وهدفيه الحاسمين بحصوله على جائزة أفضل لاعب في المباراة والمقدمة من سوني .