الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار

تربع نادي بيرسيبوليس الإيراني على الصدارة بعد فوزه على ضيفه السد القطري 1-0 يوم الاثنين على ستاد آزادي في طهران، ضمن الجولة السادسة والأخيرة من منافسات المجموعة الثالثة في دوري أبطال آسيا 2018 وسجل بيرسيبوليس هدف الفوز الثمين في الدقيقة الثالثة من عمر اللقاء بواسطة لاعب السد مرتضى بوراليغانجي بالخطأ في مرمى فريقه.

وشهدت المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم الاثنين أيضاً فوز ناساف الأوزبكي خارج ملعبه على الوصل الإماراتي 2-1 على ستاد نادي الوصل في دبي.

وتصدر بيرسيبوليس ترتيب المجموعة برصيد 13 نقطة من ست مباريات، مقابل 12 نقطة للسد و10 لناساف ولا شيء للوصل، حيث تأهل السد وبيرسيبوليس إلى دور الـ16.

ويلتقي بيرسيبوليس في دور الـ16 مع ثاني المجموعة الأولى، في حين يتقابل السد مع أول المجموعة الأولى أيضاً.

بدأ الفريق الإيراني المباراة بقوة وسط دعم جماهيري كبير على ستاد آزادي، ونجح في افتتاح التسجيل بعد مرور ثلاث دقائق عندما أرسل محمد أنصاري تمريرة عرضية من الجهة اليسرى حاول مدافع السد مرتضى بوراليغانجي إبعادها برأسه ولكنها تحولت بالخطأ داخل مرمى فريقه.

وضغط السد بعد هذا الهدف من أجل تعديل النتيجة، حيث كان يحتاج للتعادل من أجل البقاء في صدارة المجموعة، ولكنه افتقد للفعالية في الثلث الأخير من الملعب حيث كانت أبرز محاولاته في الشوط الأول عن طريق تشافي وبغداد بونجاح.

وفي الشوط الثاني ظهر الفريق القطري بصورة أخطر وسجل هدف عن طريق بوعلام خوخي ولكنه ألغي بسبب التسلل (62).

ورمى السد بكل أوراقه في الدقائق العشر الأخيرة من أجل تسجيل التعادل، فسدد بونجاح كرة ارتدت من العارضة، ثم تألق الحارس علي رضا بيرانفاند في التصدي لمحاولة أكرم عفيف.

وكانت الجولة الأولى شهدت فوز السد على الوصل 2-1 في دبي وبيرسيبوليس على ناساف 3-0 في طهران، في حين شهدت الجولة الثانية فوز السد على بيرسيبوليس 3-1 في الدوحة وناساف على الوصل 1-0 في قرشي، وشهدت الجولة الثالثة فوز ناساف على السد 1-0 في قرشي وبيرسيبوليس على الوصل 2-0 في طهران.

وشهدت الجولة الرابعة فوز السد على ناساف 4-0 في الدوحة وبيرسيبوليس على الوصل 1-0 في دبي، وشهدت الجولة الخامسة فوز السد على الوصل 2-1 وتعادل ناساف مع بيرسيبوليس 0-0.

ويتأهل أول فريقين من كل مجموعة إلى دور الـ16 الذي تقام مبارياته خلال شهر أيار/مايو المقبل.