الاتحاد القطري لكرة القدمدوري أبطال آسيا

الدوحة – حقق السد أول فوز له في بطولة دوري أبطال آسيا هذا الموسم بفوز مستحق على سيباهان الإيراني في الجولة الثانية ضمن منافسات المجموعة الرابعة بثلاثة أهداف مقابل لاشيء في اللقاء الذي جمع بينهما مساء اليوم على استاد جاسم بن حمد في نادي السد.

جاءت الأهداف الثلاثة في الشوط الثاني عن طريق حسن الهيدوس ” هدفين ” وأكرم عفيف ” هدف ” ليرتفع رصيد السد لأربع نقاط متساوياً مع النصر السعودي الذي فاز على العين الإماراتي بهدفين مقابل هدف ، ولكن يتفوق السد بفارق الأهداف.

وعودة للقاء السد مع سيباهان ، فقد انتهى الشوط الأول بالتعادل بدون أهداف بالرغم من ضراوة الهجوم السداوي والذي أضاع عدداً كبيراً من الفرص بسبب الاستعجال وعدم التركيز .

واختلف الحال في الشوط الثاني تماماً، حيث زاد لاعبو السد من درجة تركيزهم خاصة في اللمسة الأخيرة وامتاز الأداء بالسرعة وعدم الاحتفاظ بالكرة كثيراً .

وفي الدقيقة 51 ومن إحدي الهجمات السريعة مرر بغداد بونجاح كرة هدية لأكرم عفيف المنطلق من الخلف والخالي من الرقابة والذي وضعها في المرمى لحظة خروج الحارس من مرماه لملاقاته.

تخلى سبياهان عن أسلوبه الدفاعي بحثاً عن التعادل وهو مامنح لاعبي السد مساحات خالية خلف مدافعي سيباهان ، والتي استغلوها جيداً .

وفي الدقيقة 72 كرر بغداد بونجاح هداياه لزملائه وهذه المرة أهدى حسن الهيدوس كرة أمام المرمى، وانطلق إليها الهيدوس كالسهم وخطفها قبل المدافعين بلمسة واحدة في المرمى مباشرة محرزاً الهدف الثاني.

وبعد هذا الهدف بست دقائق وتحديداً في الدقيقة 78انطلق أكرم عفيف من ناحية الشمال وراوغ اكثر من مدافع ودخل منطقة الجزاء ومررها بالمقاس إلى حسن الهيدوس الذي حولها في الشباك بسهولة.

ومرت الدقائق الأخيرة من المباراة هادئة ومنح التقدم الفرصة لتشافي مدرب السد لإراحة بعض لاعبيه ، فأخرج أكرم عفيف وبيدرو ميجيل وبغداد بونجاح ، وأشرك كل من هاشم علي و حامد إسماعيل و محمد وعد، لتنتهي المباراة بفوز مستحق للسد بالثلاثة .

وتقام الجولة الثالثة من منافسات المجموعة يوم الثلاثاء 3 مارس/فبراير، حيث يلتقي العين مع السد في العين، وسيباهان مع النصر.

وكانت الجولة الأولى شهدت فوز سيباهان على العين 4-0 في العين وتعادل النصر مع السد 2-2 في الرياض، ويشار إلى أن أول فريقين من كل مجموعة يحصلان على بطاقتي التأهل إلى دور الـ16.