الاتحاد القطري لكرة القدمالاتحاد الآسيوي

يخوض السد ثاني مواجهاته بدوري أبطال آسيا عندما يلتقي نظيره بيرسبوليس الإيراني غداً في تمام الساعة السادسة والنصف مساء على استاد جاسم بن حمد بنادي السد، في المباراة الثانية للفريق لحساب المجموعة الثالثة بدوري أبطال آسيا التي تضم بجانبهما ناساف الأوزبكي والوصل الإماراتي .

وكان السد حقق الفوز على الوصل في الإمارات بهدفين مقابل هدف في مواجهته الأولى ، ويحتل السد المركز الثاني في المجموعة خلف بيرسيوليس الذي فاز على ناساف كارشي في الجولة الأولى بنتيجة 3/0.

مما يعني أن الفوز للسد غداً سيجعله يعتلي صدارة المجموعة ، وهو الهدف المباشر له والهدف الثاني تعطيل منافسه الأول في المجموعة الفريق الإيراني .

وأكمل السد استعداده للمباراة بتدريبات يومية بعد مباراته الأخيرة في دوري نجوم QNB التي فاز بنتيجتها 5/1 على فريق العربي ، وهو يدخل القاء بمعنويات عالية للغاية .

وعقد اليوم الاجتماع الفني للمباراة بنادي السد وتم خلاله الاتفاق على كافة الاجراءات التنظيمية الخاصة بالمباراة ومناقشة طريقة دخول اللاعبين وأماكن جلوس الاعلاميين والأجهزة الطبية، وتقرر أن يرتدي السد الزي الأبيض الكامل، فيما يلعب الفريق الايراني بالأحمر الكامل.

وفي المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة اكد البرتغالي جوزفالدو فيريرا المدير الفني للفريق الاول لكرة القدم بنادي السد , ان مواجهة بيرسبوليس الإيراني في ثاني جولات دوري ابطال اسيا ستكون في غاية القوة والندية , ضمن الجولة الثانية لحساب المجموعة الثالثة لدوري أبطال آسيا.

وقال فيريرا: ” السد يكافح على جبهتين ، الأولى محلية والثانية خارجية وهذا يجعل المهمة صعبة خاصة أن الدوري مضغوط ، فقد خرجنا من فوز صعب على النادي العربي في الدوري والآن سنواجه فريقاً إيرانياً قوياً للغاية سبق وحقق انتصارات على فرق قطرية ونحن مطالبون بالفوز عليه “ .

وتابع : ” بيرسبوليس يمتلك قدرات عالية على مختلف المستويات وسيخوض المواجهة بكل قوة لكننا قادرون على الاستفادة من وجود المباراة على ملعبنا ونتطلع لتحقيق الفوز من أجل حصد العلامة الكاملة في المجموعة .. مشيراً إلى أهمية الخروج بالفوز الثاني على التوالي من اجل الاقتراب من بطاقة العبور للدور الثاني “.

وأضاف المدرب البرتغالي : ” نحن في كامل تركيزنا لمواجهة الفريق الإيراني وبنسبة 100% ، فمن الصعب أن نعرف كل التفاصيل عن المنافس لكننا تحضرنا له بالشكل المناسب ، ونعلم أنهم لم يأتوا للدوحة من أجل الخسارة بل لتحقيق نتيجة إيجابية وأعتقد أن المباراة بصورة ستكون متكافئة “.

وحول الغيابات التي قد تدفعه لتغيير طريقته في المباراة قال : ” لن أتحدث عن الغيابات أو أكشف التشكيل الذي سنخوض به المباراة أمام المنافس ، لكننا جاهزون تماماً للمواجهة ونعلم صعوبتها ، إلا أننا تحضرنا لها بالشكل المناسب “.

وقال فيريرا : ” نحن في السد نتطلع للفوز ببطولة الدوري ، والوصول إلى أبعد ما يمكن في دوري الأبطال الآسيوي ونعلم أن هناك ضغوطات علينا لكننا قادرون على تحقيق اهدافنا “ .

من جهته شدد بيدرو ميجيل مدافع الفريق الأول لكرة القدم بنادي السد , على أهمية مباراة الزعيم المقبلة أمام فريق بيرسبوليس الإيراني , ضمن الجولة الثانية للمجموعة الثالثة لدوري أبطال آسيا.

وقال مدافع السد خلال المؤتمر : “مواجهة بيرسبوليس تشكل تحدياً حقيقياً بالنسبة للسد الذي يتطلع للفوز من أجل مواصلة التقدم في البطولة الآسيوية ، ونحن قادرون على تحقيق ذلك بالفعل .

فالسد يمتلك القدرات التي تدفعه للمنافسة على المستوى المحلي والاسيوي ولدينا تركيز كامل بنسبة 100% في هذه المواجهة ونأمل أن تخرج بالصورة التي نتطلع اليها جميعاً “ .

وعن كيفية تعامل دفاع السد مع هجوم بيرسبوليس الذي سجل ثلاثة أهداف في شباك ناساف الأوزبكي في الجولة الأولى ، قال ” لاشك انه هجومهم قوي ، لكننا قادرون على التعامل معه بالصورة المناسبة ، وتحضرنا له بنفس الشكل مثل باقي المواجهات ، وكل ما نتطلع اليه هو تقديم مستوى طيب لتحقيق الفوز الذي نطمح إليه “.