الاتحاد القطري لكرة القدم__ غير مصنف
02.10.2014 22:51 في : &


السد أوقف لخويا واعتلى الصدارة بثلاثية

أوقف السد انتصارات لخويا بدوري نجوم قطر وألحق به الخسارة الاولى في دوري الموسم الحالي بفوزه بثلاثية نظيفة في المباراة التي جمعت بين الفريقين مساء الخميس في قمة الجولة السادسة .

ليقفز السد الى صدارة جدول الترتيب بعد ان رفع رصيده الى 16 نقطة في الوقت الذي تراجع فيه لخويا الى الوصافة بعد أن توقف رصيده عند 15 نقطة .

ونجح السد في إيقاف المسيرة الظافرة لحامل اللقب والحق به أول خسارة بعد 5 انتصارات متتالية ، لتشتعل المنافسة على القمة بعد أن ضاق الفارق بين السد المتصدر ومطارده لخويا إلى نقطة واحدة .

تقدم السد بالهدف الاول في الدقيقة 26 بواسطة محترفه الجزائري نذير بلحاج ، لينتهي الشوط الاول بهذا الهدف ، وبرهن السد على افضليته من بداية اللقاء .

حيث تمكن من خلق الكثير من الفرص ولم يكن لاعبي لخويا في افضل حالاتهم الفنية ، وهو ما ساعد السد على فرض سيطرته وانهاء الشوط الاول لمصلحته .

وواصل السد تفوقه في الشوط الثاني بإحرازه للهدف الثاني بواسطة البرازيلي تاباتا “د50 ” ثم عزز النجم خلفان ابراهيم فوز السد بإحرازه للهدف الثالث “د57 “.

ليتأثر لاعبو لخويا معنويا بتقدم السد المبكر وهو ما أثر على عطائهم طوال الشوط الثاني ، في الوقت الذي لعب فيه السد بأريحية شديدة عقب تقدمه بثلاثية نظيفة .

وتمكن السد من استعادة انتصاراته بدوري نجوم عقب تعادله مع العربي في الجولة الماضية ، وحقق فوزاً كبيراً دفع به الى قمة جدول الترتيب .

في الوقت الذي تذوق فيه لخويا طعم الخسارة للمرة الاولى ليفقد الصدارة ويتراجع الى الوصافة.

سد


التعادل السلبي يفرض نفسه على لقاء أم صلال والوكرة

فرض التعادل السلبي نفسه على لقاء أم صلال والكرة الذي جرى الخميس في استاد سحيم بن حمد بنادي قطر ضمن منافسات الجولة السادسة لدوري نجوم قطر .

حيث أصبح رصيد الوكرة سبع نقاط من ست مباريات فيما لدى أم صلال خمس نقاط من نفس العدد من المباريات .

ولم يشهد الشوط الأول أية لمحات فنية وغابت الخطورة على المرميين الا في ثلاث مرات كان نصيب ام صلال منها كرتين مقابل واحدة للوكرة وفيما تبقى من وقت الشوط كان المستوى الفني متواضع دون الوسط .

وأراد الوكرة استثمار الدقائق الاخيرة بتغيير التكتيك الهجومي فدفع بيونس الحواصي مكان ساشا وأخرج عادل أحمد ودفع بعلي رحمة في الوسط .

وبقي أم صلال يعتمدون المرتدات في محاولة لخطف الفوز الا أن فابيو سيزار أهدر فرصة على طبق من ذهب حين لعب الكرة بلا تركيز من على مشارف الجزاء لتمر بجوار القائم الايسر لمرمى الوكرة لينتهي اللقاء بالتعادل السلبي.

شمال واهلي


الأهلي يكسب الشمال بهدف دون مقابل

حقق فريق الأهلي فوزاً ثميناً خارج قواعده بالأسبوع السادس لدوري نجوم قطر، عندما ذهب في ضيافة الشمال ونجح في الخروج فائزاً بهدف دون مقابل سجله مهاجمه ألان ديوكو في الدقيقة 46.

وجاء الفوز بعد مباراة جاءت متوسطة المستوى، ونجح الأهلي في الخروج منها بالثلاث نقاط، عن جدارة واستحقاق لأنه كان الأفضل .

وبهذه النتيجة يرفع الأهلي رصيده الى 10 نقاط، فيما ظل الشمال في نقطتين بالمركز الرابع عشر.


الجيش يذيق السيلية مرارة الخسارة بخماسية

انتزع الجيش فوزا غاليا وكاسحا علي فريق السيلية 5-1 في لقاءهما الذي اقيم مساء اليوم باستاد عبد الله بن خليفة بنادي لخويا ضمن الجولة السادسة لدوري نجوم قطر .

وسجل أهداف الجيش خالد عبدالرؤوف وياسر أبو بكر ورومارينو ومحمد مونتاري وعبد القادر إلياس في الدقائق 35 و54 و62 و68 و86 ، وسجل محمد صلاح النيل الهدف الوحيد للسيلية في الدقيقة 73 .

وجاء الفوز الكبير بعد أن لعب السيلية بعشرة لاعبين لطرد قائده ميرغني الزين في الدقيقة 68 وهو ماستغله الجيش جيدا وفرض سيطرة مطلقة على اللقاء .

ورفع الجيش رصيده الي 12 نقطة وتقدم الي المركز الثالث ، وتوقف رصيد السيلية عند 3 نقاط وله مباراة مؤجلة مع الشيحانية.

المباراة خرجت قوية ومثيرة وتفوق فيها السيلية تماما منذ بدايتها وحاصر الجيش في ملعبه لكن لم ينجح مهاجموه خاصة فوزي عايش وعصام جمعة في استثمار الفرص التى اتيحت لهم.

ليتحول مجري المباراة تماما لصالح الجيش منذ الدقيقة 35 بالهدف الاول وتوالت اهدافه حتي نهاية المباراة التي انتهت بالنتيجة الكبيرة سالفة الذكر.

جيش فرحة