الاتحاد القطري لكرة القدمالاتحاد الآسيوي

كوالالمبور AFC – بعد منافسة استمرت على مدار شهر كامل، ومشاركة أكثر من 250 ألف من زوار الموقع الالكتروني في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، اتضحت معالم التشكيلة المثالية في دوري أبطال آسيا 2018،وشهدت البطولة في نسخة 2018 العديد من المواجهات القوية والمثيرة، والتي تابعنا خلالها تألق العديد من النجوم المميزين.

وضمت التشكيلة المثالية لنسخة العام 2018 من دوري أبطال آسيا أربعة لاعبين من السد ضمن خيارات الجماهير، وذلك من خلال عمليات تصويت بدأت من خلال المراكز المختلفة بدءاً من حراسة المرمى مروراً بالدفاع والوسط ووصولاً إلى الهجوم قبل الاستقرار على التشكيلة المثالية وفق اختيارات الجماهير، مع إضافة تشكيلة أخرى حسب الأرقام الإحصائية للاعبين .

وقد سجل الزعيم القطري حضوراً فاعلاً بعد النتائج اللافتة التي حققها في تلك النسخة والأداء الطيب لعديد اللاعبين، لتضم التشكيلة عبد الكريم حسن الذي توج في ذاك العام بلقب أفصل لاعب في آسيا، وحصل عبد الكريم على النسبة الأعلى من الأصوات في مركز الظهير الأيسر، فيما فعل بيدرو ميغويل الشيئ نفسه بعدما حصل على النسبة الأعلى من الأصوات في مركز قلب الدفاع الذي شغله مع السد في تلك البطولة.

وضمت التشكيلة أيضا المدرب الحالي واللاعب السابق تشافي هيرنانديز في خط الوسط إلى جانب المهاجم بغداد بونجاح الذي توج هدفا لنسخة العام 2018 مسجلاً 13 هدفاً منها سبعة أهداف في دور المجموعات وستة في الأدوار الإقصائية، و صناعته لثلاثة أهداف.

وفي اختيارات التشكيلة المثالية حسب الأرقام الاحصائية تواجد مهاجم الدحيل السابق يوسف العربي الذي سجل 9 أهداف في تلك النسخة، إلى جانب صناعة ثلاثة أهداف.