الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار
09.02.2015 13:06 في :

متابعة: بلال مصطفى/ح//

في بداية مشواره بدوري أبطال آسيا 2015 ، يواجه الفريق الأول لكرة القدم بنادي السد في السادسة والنصف من مساء الثلاثاء فريق الرفاع البحريني بالمرحلة الثانية بالدور التمهيدي للبطولة.

ويسعى ممثل الكرة القطرية الى التاهل الى المرحلة الثالثة والاخيرة من الدور التمهيدي لدوري الابطال ، وسيلاقي الفائز من مباراة السد والرفاع البحريني فريق الوحدة الاماراتي بأبوظبي يوم 17 من فبراير الحالي على أن يتأهل الفائز منهما الى مرحلة دوري المجموعات.

ويبحث السد عن البداية القوية والانطلاقة في البطولة القارية وهو ما يتحقق من خلال الفوز والتأهل إلى المرحلة الأخيرة من الدور التمهيدي استعداداً لمواجهة فريق الوحدة الاماراتي بأبوظبي .

ويسعى السد إلى تقديم عرض قوى وتحقيق فوز كبير يدفع به الى المرحلة الاخيرة من الدور التمهيدي ، كما يبحث فريق الرفاع عن تحقيق مفاجأة وعبور ممثل الكرة القطرية .

وأنهى الفريقان استعدادتهما للقاء حيث خاض كل منهما مرانه الاخير، ويتوقع أن تشهد المباراة نوعا من الندية لرغبة كل من الفريقين في الفوز والتأهل الى المرحلة الاخيرة من الدور التمهيدي .

وعلى الرغم من ان كل الترشيحات في مصلحة السد صاحب الخبرة الكبيرة والذي سبق له الفوز باللقب عامي 1988، و 2011، إلا مثل هذه المباريات لا تخضع لمقاييس إلا الأفضلية في الملعب .

ويتوقع أن يعود الى تشكيلة السد في المباراة محترفه الجزائري نذير بلحاج والذي غاب عن اللقاء السابق امام الوكرة بدوري نجوم قطر ، كما تم تجهيز المحترف البرازيلي موريكي والذي قد يشارك طبقا لقرار الجهاز الفني .

وسيفتقد السد في المباراة المدافع المهدي علي بسبب عدم تعافيه من الاصابة التي لحقت به أثناء مشاركته مع العنابي في كأس آسيا التي أقيمت باستراليا الشهر الماضي .

وسيخوض السد المباراة بتشكيلته الاساسية وسيعطي حسين عموته ـ مدرب الفريق ـ تعليمات للاعبيه من اجل الضغط على لاعبي الرفاع من البداية .

وعلى الرغم من أن الترشيحات كلها في مصلحة السد لعبور الفريق البحريني ، إلا أن الحذر سيكون مطلوب في اللقاء حتى يتمكن السد من التأهل الى المرحلة الاخيرة من الدور التمهيدي .