الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار
05.04.2015 2:42 في :

متابعة : بلال مصطفى/م/ب/ح//

قطر في المربع بثنائية الوكرة

عزز فريق قطر تواجده بالمركز الرابع لدوري نجوم قطر، بالفوز الثمين الذي أحرزه على الوكرة بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي جرت أحداثها مساء السبت بين الفريقين ضمن الأسبوع 24 من دوري نجوم قطر، باستاد سحيم بن حمد بنادي قطر.

دخل قطر المباراة من أجل تعزيز تواجده في المربع ونجح في مسعاه، فيما وضع الوكرة هدف الابتعاد قليلاً عن منطقة الخطر خاصة وأنه يقع في منطقة الهبوط بجانب فريق الشحانية، ونجح الوكرة في افتتاح التسجيل بالدقيقة 17 بواسطة ياسين بن لمعلم.

ولكن قطر نجح في معادلة النتيجة سريعاً بواسطة رأسية قوية من مهاجمه حمدي الحرباوي في الدقيقة 21، ونجح ديابي في تسجيل الهدف الثاني لقطر برأسية محكمة في الدقيقة 44، لينتهي الشوط الأول بتقدم قطر.

وفي الشوط الثاني سعى الفريقين للوصول الى الشباك وخاصة فريق الوكرة، الذي استشعر لاعبيه الخطر، وعملوا من أجل ادراك التعادل.

ولكن دفاع قطر نجح في الوقوف دونهم والوصول الى شباك الفريق حتى أعلن الحكم عن نهاية المباراة ليرفع قطر رصيده الى 43 نقطة، ويظل الوكرة في 20 نقطة.

السيلية يعبر أم صلال بثلاثية

وفي لقاء آخر حقق فريق السيلية فوزاً مهماً على حساب أم صلال في اللقاء الذي جمع الفريقين اليوم باستاد سعود بن عبد الرحمن بنادي الوكرة ضمن مواجهات الأسبوع نفسه ، بنتيجة 3/2، ليرفع الفريق رصيده الى 29 نقطة، ويظل أم صلال في 31 نقطة.

السيلية نجح في الوصول الى مرمى منافسه مبكراً وتحديداً في الدقيقة 7 عن طريق فوزي عايش، ثم نجح في ضافة الهدف الثاني بواسطة مهاجمه عصام جمعة في الدقيقة 12.

وواصل أفضليته لتضيع له أكثر من فرصة أبرزها لعصام جمعة الذي سدد في جسد الحارس عبد الرحمن الشمري.

وفي المقابل فشل أم صلال في استغلال الفرصة التي سنحت له لتقليص الفارق من ركلة الجزاء التي سنحت له في الدقيقة 39 وأضاعها جيرمي .

وفي الشوط الثاني وفي الدقيقة 49 أضاف السيلية الهدف الثالث عن طريق عبد الرحمن الحرازي بتسديدة قوية اصطدمت بلاعب وسط أم صلال جواد أحناش وغيرت طريقها داخل الشباك، ونجح لاعب أم صلال تنجي شنلي موسى في تقليص الفارق بتسجيله لهدف في الدقيقة 49 .

ونجح نفس اللاعب في تسجيل الهدف الثاني لأم صلال في الدقيقة 71، وفشل بعدها أي من الفريقين في الوصول الى شباك الآخر لتنتهي المباراة بفوز السيلية 3/2.

السد يعبر الغرافة بخماسية ويستمر في مطارة لخويا

وفي لقاء آخر ، أبقى السد على حظوظه في المنافسة على لقب دوري نجوم قطر بتغلبه بتغلبه 5 /1 على الغرافة في المباراة التي جمعت بين الفريقين مساء السبت باستاد جاسم بن حمد بنادي السد بالجولة الـ24 للبطولة .

ليكرر السد فوزه على الغرافة بعد حسمه لمواجهة القسم الاول ، ورفع السد رصيده الى 51 نقطة يبقى بها بالمركز الثاني وتوقف رصيد الغرافة عند 36 نقطة ويبتعد عن المربع الذهبي .

لتستمر حظوظ السد في المنافسة على اللقب مستفيدا من تعادل لخويا أمام الشيحانية 3/3 حيث بقى لخويا في الصدارة برصيد 56 وبفارق 5 نقاط عن السد الثاني وهناك مباراتين متبقيتين .

ونجح السد في حسم المواجهة لمصلحته مبكرا حيث تقدم بالهدف الاول بالدقيقة الخامسة بواسطة يوسف احمد ، وبعدها بثلاثة دقائق اضاف حمزة الصنهاجي الهدف الثاني للسد بالدقيقة 8 .

وعاد الصنهاجي ليحرز الهدف الثاني له والثالث للسد بالدقيقة 26 ، وتمكن الروماني كيسيرو من إحراز هدف الغرافة الوحيد بالدقيقة29 لينتهي الشوط الاول بتقدم السد 3/1 .

وفي الشوط الثاني حاول الغرافة تعديل النتيجة وتضييق الفارق وعلى الرغم من بدايته الهجومية الا انه لم يتمكن من استغلال الفرص التي اتيحت له ، ونجح البرازيلي موريكي في احراز الهدف الرابع للسد بالدقيقة 64 .

أما آخر أهداف السد فاحرزها البديل غرافيتي بالدقيقة 71 ، وقدم السد عرض قوى وبرهن على افضليته من البداية الى النهاية واكد جاهزيته لمباراته القادمة بدوري ابطال اسيا ، ليواصل السد انتصاراته بعد خماسية الخور بالجولة الماضية .

وبرهن السد على أفضليته من البداية الى النهاية ولم يظهر معظم لاعبي الغرافة بحالتهم الطبيعية ليلقوا خسارة قللت من حظوظهم في اللحاق بالمربع الذهبي .

الشيحانية يعطل لخويا

وفي واحدة من أكبر مفاجأت دوري نجوم قطر 2015 ، خطف الشيحانية تعادلا مدويا من لخويا 3-3 في المباراة التي جرت بينهما بنادي لخويا في ختام مباريات الجولة الرابعة والعشرين .
وكاد الشيحانية أن يحقق الفوز الاغلي لولا أن لخويا ادرك التعادل في الدقيقة الاخيرة من عمر المباراة ، ليحرم منافسه من التتويج باللقب للمرة الثانية علي التوالي والمرة الرابعة في تاريخه خاصة بعد أن حقق السد منافس لخويا فوزا كبيرا علي الغرافة .

سجل أهداف الشيحانية كلاوديو لوتشو وفهد خلفان ( هدفان) في الدقائق 21 و44 و52 ، وسجل اهداف لخويا يوسف المساكني ( هدفان ) .

ولويز مارتن في الدقائق 24 و39 و90 ولعب لخويا بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 68 بسبب طرد قائده لويز مارتن للاحتجاج علي قرارات الحكم .

و رفع لخويا رصيده بعد هذا التعادل إلي 56 نقطة وظل في مركزه الاول ، كما ظل الشيحانية في المركز الثالث عشر وقبل الاخير برصيد 19 نقطة .