الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار
13.11.2013 0:50 في :

متابعة:بلال مصطفى//

يواصل نادي السد الرياضي- النادي الرائد في مجال المسؤولية الاجتماعية في قطر – مسيرته نحو التغيير الإيجابي من خلال موسمٍ جديد بعنوان “التأثير الكامل” ،والذي يأتي استكمالاً لبرنامج السد للمسؤولية الاجتماعية بموسميه الأول 180 درجة تغيير ، و الثاني 360 درجة تغيير .

ويجدّد الزعيم التزامه بمسؤولياته هذا الموسمبما يتفق مع المعايير الجديدة التي وضعتها مؤسسة دوري نجوم قطر للتسويق وبرامج المجتمع قبل بداية الموسم الرياضي الحالي.

وتعود أولى خطوات “زعيمالمسؤولية” إلى عام 2011م حيث كان النادي الأول على مستوى الأندية المحترفة خليجياً الذيبادر إلى رسم استراتيجية متكاملة للمسؤولية الاجتماعية لمدة خمس سنواتتهدف إلى إحداثتغييرإيجابيفيالمجتمعمن خلال شعبية رياضة كرة القدم ونجومها .

وقد نفّذ النادي على مدار موسمين متتاليين العديد من البرامج الهادفة جاءت بالشراكة مع مؤسسات المختلفة داخل قطر وخارجها و استهدفت شرائح واسعة من المجتمع ، وأتت النتائجمتخطيةً التوقعات ومحققةً العديد من الأهداف الاجتماعية التي ترتبط بالرياضة ومبادئها.

هذا ويقدّم نادي السد فيموسم مسؤولياته الثالث عددأمن السفراء الجدد وهم: اللاعب حسن الهيدوس سفيراًللاندماج الاجتماعي ، اللاعب عبدالكريم حسن سفيراً للتطوير الاجتماعي ، اللاعب المهدي علي سفيراً للتعليم ،بالإضافة إلى السفيرين من الموسم الماضي اللاعب مسعد الحمد سفيراً للصحة ، والنجم نذير بلحاج سفير اً للبيئة.

جاسم الرميحي: تقديمنا لسفراء جدد يؤكد سعينا الجاد لربط نجومنا بمجتمعهم

بهذا الصدد صرح السيد جاسم الرميحي، أمين السر العام في نادي السد الرياضي قائلاً:

نفخر في نادي السد بما حققه برنامج المسؤولية الاجتماعية حتى الآن ونتابع اليوم المشوارالتزاماً بكوننا “نادي مسؤول ” ، ثم أضاف : “تقديم السد لسفراء جدد في كل موسم يؤكد سعي النادي الجاد لربط نجومنا بمجتمعهم ولتشجيعهم على لعب دور إيجابي من خلال المسؤولية الاجتماعية .”

صلاح أحمدين: برامجنا لهذا الموسم متنوعة لتتواكب واحتياجات المجتمع

من جانب آخر ، عمل السد قبل بداية الموسم على تشكيل شراكات جديدة ضمن برنامج المسؤولية الاجتماعيةستدخل حيزالتنفيذ قريباًو ستضمن تحقيق أهدافاً أبعد ضمن المجالات الاستراتيجية التي يركز عليها النادي في : سوق العمل الرياضي، مكان العمل ، المجتمع والبيئة.

ويقول السيد صلاح أحمدين، مسؤول برامج المسؤولية الاجتماعية في النادي: “برامجنا لهذا الموسم متنوعة ، بعضها مستمر من المواسم السابقة والتي حققت آثاراً ونتائجاًإيجابية ،و الأخرى تم استحداثها لتتواكب واحتياجات المجتمع بما فيها المجتمع الرياضي”.