الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار
18.11.2014 2:47 في :

متابعة: بلال مصطفى//

كشف نادي السد الرياضي -النادي الرائد في مجال المسؤولية الاجتماعية في قطر- عن تسجيله مشروع “زعيم المسؤولية” ضمن حقوق الملكية الفكرية في وزارة الثقافة والإعلام القطرية و19 دولة عربية أخرى.

بعد ثلاث سنوات من انطلاقة المشروع كأول نادي خليجي يعتمد خطة استراتيجية لمدة خمس سنوات في مجال المسؤولية الاجتماعية.

وتأتي هذه الخطوة حمايةً للإنتاج الفكري والمعنوي والمادي لبرامج وأنشطة المسؤولية الاجتماعية في نادي السد فضلاً عن حفظ اسم المشروع (زعيم المسؤولية) من الاستخدام غير لمشروع.

حيث عانى النادي خلال فتراتٍ سابقة من التعدّي والاقتباسين الجزئي والكلي لجهوده من بعض الجهات الرياضية داخل وخارج قطر .

لذلك عمد السد إلى توكيل شركة أبو غزالة للملكية الفكرية لتسجيل برنامجه متضمناً كافة البرامج والأنشطة والتقاريروالمحتوى الخاص بالمسؤولية الاجتماعية باللغتين العربية والإنجليزية.

من جهته دعى أمين السر العام بنادي السد الرياضي السيد جاسم الرميحي الجهات الراغبة في الاستفادة من تجربة “زعيم المسؤولية” للتواصل مع إدارة النادي .

وقال:”المسؤولية الاجتماعية لا تقف عند تنفيذ البرامج فقط ، فثمّة مبادئ جوهرية يتعيّن علينا الالتزا م بها كجزء من مسؤوليتنا الاجتماعية ، ولهذانرحّب بالتعاون مع أي جهة رياضية لننقل خبراتنا التي اكتسبناها خلال السنوات الماضية.”

وقد تم تسجيل برنامج السد للمسؤولية الاجتماعية ( زعيم المسؤولية) كعلامة تجارية وحقوق المؤلف تحت مظلة نادي السد الرياضي ، والذي بموجبه يمنع الآخرين من استغلاله تجارياً وإعلامياً.

وتحدث السيد صلاح أحمدين ، مسؤول برامج المسؤولية الاجتماعية بنادي السد الرياضي عن الدافع من التسجيل وقال : “نحن في نادي السد نأخذ عملنا في المسؤولية الاجتماعية على محمل الجد ولن نألوا جهداً لحفظ حقوقنا كروّاد في هذا المجال.”

الجدير بالذكر أنّ نادي السد الرياضي بدأ مشواره في مجال المسؤولية الاجتماعية عام 2011 م ،و خلال سنوات قليلة توُّج بجائزة الطاووس الذهبي العالمية في فئة المسؤولية الاجتماعية كأول مؤسسة رياضية عربية تحصل على مثل هذا الاستحقاق المتخصص.

واليوم في الموسم الرابع يتصدّر السد كزعيم إقليمي للمسؤولية الاجتماعية في القطاع الرياضي.