الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار
03.10.2014 18:16 في :

متابعة: بلال مصطفى/ح//

اشتد الصراع على صدارة دوري نجوم قطرر بانتهاء الجولة السادسة للبطولة والتي شهدت اعتلاء السد للقمة للمرة الأولى في الموسم الحالي بفوزه الكبير على لخويا بثلاثية نظيفة .

ليحتل السد الصدارة برصيد 16 نقطة ويوقف مسييرة لخويا الظافرة ويلحق به الخسارة الاولى عقب 5 انتصارات متتالية .

ليتراجع لخويا الى المركز الثاني بعد ان توقف رصيده الى 15 نقطة، ليبدأ الصراع الحقيقي بين الفريقين من أجل التتويج باللقب .

كما نجح فريق قطر في مواصلة انطلاقته الناجحة بفوزه الرابع على التوالي بتغلبه5/1 على الغرافة في واحدة من أقوى مفاجآت الجولة السادسة ليقتحم قطر المربع برصيد 12 نقطة يحتل بها المركز الرابع .

وبفارق الاهداف عن الجيش الثالث والذي تمكن هو الاخر من تحقيق فوز خماسي على السيلية، ليكون صراع المقدمة محصور بين السد ولخويا والجيش وقطر .

ونجح الخور في تحقيق فوزه الاول بالدوري بتغلبه على الشحنية 3/2 ، وفشل العربي في استعادة انتصاراته بتعادله السلبي مع الخريطيات.

كما وقع الوكرة وام صلال في فخ السلبية بتعادلهما السلبي ليفشلا في استعادة نغمة الفوز، كما نجح الاهلي في تصحيح أوضاعه بفوزه بهدف نظيف على الشمال .

ومن أبرز الظواهر التي شهدتها الجولة السادسة لدوري نجوم قطر التألق اللافت للنظر للنجم التونسي حمدي الحرباوي مع فريق قطر.

وإحرازه للهاتريك الاول في دوري نجوم قطر بعد أن أحرز 3 أهداف قاد بها فريقه الى فوزه الخماسي على الغرافة.

ليحتل الحرباوي صدارة الهدافين برصيد 7 اهداف بفارق 3 أهداف عن اقرب مطارديه، ومن الظواهر ايضا تحقيق الخور لفوزه الاول بعبوره الشيحانية .

وشهدت مباريات الجولة السادسة 21 هدف وكانت اكبر مباراتين من حيث نسبة عدد الاهداف المسجلة هما مواجهتي الجيش والسيلية والغرافة وقطر، حيث انتهت المباراتين بنتيجة واحدة وهى 5/1 .

وفي الوقت الذي حسم فيه الفوز 5 مباريات سيطر التعادل السلبي على مباراتين، واذا كان صراع المقدمة قد اتضحت ملامحه بالتنافس بين رباعي الصدارة وهم السد ولخويا والجيش وقطر.

فإن صراع القاع امتد ليشمل 6 فرق هى الخريطيات التاسع برصيد 6 نقاط وأم صلال العاشر برصيد 5 نقاط والشيحانية والخور صاحبي المركزين الـ11 والـ12 برصيد 4 نقاط لكل منهما.

ثم يأتي السيلية في المركز قبل الاخير برصيد 3 نقاط وأخيراً الشمال الأخير برصيد نقطتين ، لتبدأ الفرق الستة في صراعها للهروب من دوامة الهبوط عقب استئناف الدوري .

جولة 6-1