الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار
24.11.2014 1:00 في :

كتب: بلال مصطفى/خليجي 22/الرياض//
تأهل المنتخب السعودي إلى المباراة النهائية لدورة كأس الخليج العربي الـ22 لكرة القدم بفوزه على نظيره الإماراتي بثلاثة أهداف مقابل هدفين في اللقاء الذي جمعهما اليوم على استاد الملك فهد الدولي بالرياض في قبل نهائي البطولة .

لينجح المنتخب السعودي في إقصاء المنتخب الاماراتي حامل اللقب ، ويلتقي منتخبنا العنابي في المباراة النهائية يوم الاربعاء المقبل على لقب خليجي 22 .

جاءت المباراة مارثاونية ومثيرة على مدار شوطيها ، نجح خلالها الأخضر في إنهاء شوطها الأول متقدماً بهدفين دون مقابل عن طريق ناصر الشمراني ونواف العابد في الدقيقتين 19، 22 .

وعاد المنتخب الإماراتي بقوة في الشوط الثاني وشكل ضغطا هجوميا على دفاعت السعودية التي اعتمدت على المرتدات الخطيرة ، ليسجل هدفين عن طريق أحمد خليل في الدقيقتين 53، 79 .

ووضاعت العديد من الفرص السهلة والمحققة من لاعبي الفريقين كانت كفيلة بحسم الأمور للامارات أو زيادة الغلة التهديفية للسعودية ، وذلك قبل أن يسجل سالم الدوسري الهدف الثالث للمنتخب السعودي في د 86 .

واحتسب حكم اللقاء 6 دقائق وقتا إضافياً لكنها لم تسفر عن تعديل في النتيجة لينتهي اللقاء بفوز الأخضر 3-2 في واحدة من أروع مباريات البطولة .

ووصوله للمباراة النهائية التي سيواجه فيها نظيره القطري يوم الأربعاء المقبل ، فيما سيلتقي المنتخبين العماني والإماراتي بعد غد الثلاثاء في لقاء تحديد المركزين الثالث والرابع.

سعودية وامارات