الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار
12.10.2014 14:33 في :

متابعة: بلال مصطفى/ب//

أعرب سعادة سفير الإيطالي لدى قطر “جويدو دي سانتيس” عن دعم بلاده لدولة قطر في استضافتها لبطولة كأس العالم 2022، جاء ذلك إثر لقائه مع المهندس ياسر الجمال مساعد الأمين العام لشؤون المشاريع في اللجنة العليا للمشاريع والإرث، والذي ناقشا خلاله سبل التعاون بين البلدين في مجال مشروعات كأس العالم 2022 في قطر.

وأبدى سعادة السفير استعداد الجمهور والشركات الإيطاليّة لتقديم كل ما يلزم لدعم جهود قطر في استضافة هذا الحدث الكرويّ العالميّ، والذي يحتل مكانة خاصة في بلاده التي فاز فريقها بلقب كأس العالم لـ4 مرات في تاريخه إلى جانب ألمانيا بطلة العالم الحالية وأقلّ بمرّة واحدة من البرازيل البطلة المتوجة بخمسة انتصارات.

مضيفاً: “لقد رأيت بنفسي مدى حب الناس لكرة القدم في هذه المنطقة، والتزامنا تجاه دعم كأس العالم ينبع من حبنا في إيطاليا لهذه اللعبة التي تملك تاريخاً وتقاليد عريقة في بلادنا”.

وبعد اطلاعه على عرض تفاعليّ حول التقدم الذي تُحققه قطر في مجال التحضير لاستضافة مونديال 2022 قدمه تميم العبد مدير مشروع لوسيل في الإدارة الفنية في اللجنة العليا للمشاريع والإرث.

أعرب سعادة السفير عن إعجابه بتصميم استاد البيت في مدينة الخور والمستوحى من تقاليد وثقافة قطر، قائلاً: “سيكون هذا الاستاد أحد أشهر معالم قطر، فهو يعكس ثقافة المنطقة وتقاليدها بشكلٍ مبدع”.

وقد حضر اللقاء إلى جانب سعادة السفير، سعادة المستشار الدبلوماسي ومستشار الشؤون الدولية في الجمعية الوطنية الإيطالية للبنائين “ماسيمو روستيكو”، والدكتور “فيديريكو موريتي” أحد المدراء في الجمعية.

وتضم الجمعية الوطنية للبنائين أكثر من 20,000 شركة تجارية وصناعية خاصة تعمل في مجال الأشغال العامة وقطاع الإنشاءات.

يُذكر أن هذه هي المرة الثانية التي يزور فيها سعادة السفير الإيطالي مقرّ اللجنة العليا خلال الشهور الأخيرة، وقد أبدى سعادته في ختام الزيارة تطلعه لتعزيز التعاون بين اللجنة العليا للمشاريع والإرث وجمهورية إيطاليا في الطريق نحو استضافة كأس العالم 2022 في قطر.