الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار
09.09.2016 3:25 في :

أعلن الإتحاد القطري لكرة القدم ورابطة الدوري الإيطالي للمحترفين (السيري أيه) عن إستضافة الدوحة لمباراة بطولة السوبر الإيطالي 2016 التي ستجمع عملاقي الكرة الإيطالية يوفنتوس وميلان في الثالث والعشرين من ديسمبر المقبل.

وهذه هي المرة الثانية في ثلاثة مواسم التي تستضيف فيها العاصمة القطرية الدوحة لقاء السوبر الإيطالي بعد نسخة 2014، وقد ساعد على عودة السوبر كوبا إلى الدوحة العلاقة الوطيدة التي تجمع بين الإتحادين القطري والإيطالي إلى جانب النجاح التنظيمي الكبير الذي شهدته نسخة 2014 والتي أقيمت بملعب جاسم بن حمد بنادي السد وتبارى فيها اليوفي ونابولي.

وفضل مسئولي ناديي ميلان ويوفنتوس، اللذين يعدان من أعرق أندية كرة القدم في العالم، استضافة الدوحة للنسخة الحالية من البطولة على عروض أخرى تقدم بها عدد من الدول العالم لإستضافة نسخة 2016. وقد أبدى الناديين، من واقع معرفتهما ومبارياتهما السابقة في الدوحة، إعجابهما بالعاصمة القطرية كوجهة مفضلة لإقامة مباراة السوبر 2016 وحرصهما على اللعب في دولة قطر في مسابقة رسمية.

وحول هذا الإتفاق الجديد، علق ماوريزيو بريتا رئيس رابطة الدوري الإيطالي للمحترفين لكرة القدم بالقول إنه فخور بأن يعيد واحدة من أهم بطولات كرة القدم الإيطالية إلى الدوحة للمرة الثانية في ثلاثة أعوام.

وتابع: قطر هي شريك رائع ومناسب وقد كشف الجانب القطري عن حس احترافي عالي وأثبت أنه شريك موثوق به لديه من الخبرة والرغبة والضيافة لتنظيم بطولتنا الكروية على أعلى المستويات.

أما سعادة الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني، رئيس الاتحاد القطري لكرة القدم فقد أكد أن العلاقات الوثيقة مع الكرة الإيطالية تعد دافع إضافي بالنسبة لنا لإظهار الإلتزام بتنظيم أهم الأحداث التي تهم أسرة كرة القدم العالمية.

وشدد سعادته بالقول: نحن متشوقون لرؤية اليوفنتوس وميلان، وهما من القوى الكروية العالمية، ومتعطشون لمشاهدة الناديين الكبيرين وهما يتنافسان على لقب السوبر أمام ألاف من جماهير كرة القدم من شتى أنحاء العالم.

يذكر أن الدوحة استضافت النسخة رقم 27 من بطولة السوبر الإيطالي في 22 ديسمبر 2014 وهي المباراة التي فاز فيها آنذاك نابولي على يوفينتوسبضربات الترجيح في لقاء أقيم بملعب جاسم بن حمد بنادي السد الذي امتلأ عن آخره بالجماهير.