الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار
15.09.2016 22:21 في :

تنطلق مساء الجمعة 16 سبتمبر الجاري مباريات مسابقة قطر غاز ليغ للموسم الرياضي 2016-2017 ، حيث ستقام مباراتان في افتتاح المسابقة والتي ستشهد في أسبوعها الأول تسع مباريات تقام على مدار أربعة أيام .
وستكون البداية بلقاءي رديف السيلية مع المرخية في تمام السادسة مساء الجمعة على ملعب ثاني بن جاسم بنادي الغرافة ، ويليها لقاء رديف العربي والشمال في تمام الساعة الثامنة وعشر دقائق على الملعب ذاته.
وتستأنف المسابقة مساء السبت في ذات التوقيتين وعلى ملعب حمد الكبير بنادي العربي ، حيث سيلتقي رديف الأهلي برديف الخريطيات في المواجهة الأولى ، ويلعب رديف أم صلال مع قطر الهابط إلى الدرجة الثانية في أولى مبارياته بقطر غاز ليغ.
أما مباريات يوم الأحد 18 سبتمبر ، فيلتقي فيها رديف السد برديف معيذر ، وفي المواجهة الثانية يلعب رديف الريان مع مسيمير الهابط هو الآخر لدوري الدرجة الثانية ، وفي ثالث مواجهات اليوم الثالث يلتقي رديف الغرافة برديف لخويا .
وتقام المباريات الثلاث على ملعبي الخور والسيلية على الترتيب وفي نفس المواعيد السابقة ، وهي السادسة والثامنة وعشر دقائق مساء .
وفي آخر مواجهات الأسبوع الأول من المسابقة التي ستقام يوم الإثنين 19 الجاري ، سيلتقي رديف الخور بنظيره في نادي الجيش بالسادسة مساء على ملعب حمد بن خليفة بنادي الأهلي .
وعلى الملعب ذاته وفي تمام الثامنة وعشر دقائق سيلعب رديف الوكرة مع نظيره بنادي الشيحانية على الملعب ذاته ، ليسدل الستار على منافسات الجولة الأولى من مسابقة قطر غاز ليغ .
ويشارك في مسابقة قطر غاز ليغ فرق الدرجة الثانية وهي أندية قطر والشمال والمرخية ومسيمير ، بالإضافة إلى فرق رديف أندية دوري نجوم قطر وعددها أربعة عشر نادياً .
ليكون إجمالي الأندية ثمانية عشر نادياً تتنافس فيما بينها في دوري من دور واحد خلال 17 جولة لتحديد الفريقين الصاعدين إلى دوري النجوم وبطل المسابقة .
جدير بالذكر أن فريق معيذر توج بطلاً لمسابقة قطرغاز ليغ 2015-16 والتى حسمها قبل جولتين من الختام وتأهل مباشرة لدورى نجوم قطر للموسم المقبل 2016-2017.
وذلك بعد أن نجح مع فريق الشيحانية في اختتام المسابقة بالمركزين الأول والثاني ، ليتأهلا سوياً لمسابقة دوري نجوم قطر في الموسم الجديد .
ومن المتوقع أن تشهد مسابقة قطر غاز ليغ في موسمها الجديد صراعاً مثيراً على التأهل لدوري نجوم قطر ، لاسيما أنه سيشهد هبوط 4 فرق في نهايته بعد قرار الاتحاد القطري لكرة القدم بتقليص عدد الفرق من 14 إلى 10 فرق اعتباراً من الموسم القادم 2017–2018.
يذكر أن الاتحاد القطري لكرة القدم بدأ في شراكة متميزة مع شركة قطر للغاز والتي امتدت لثلاث سنوات ، بعد أن شهدت انطلاقتها الأولى في عام 2013 ، بعد أن تم التوقيع على اتفاقية الرعاية لمسابقة قطر غاز .
لتحمل المسابقة بموجبها اسم الشركة “قطر غاز ليغ ” ، حيث تغير بموجب الاتفاقية اسم المسابقة والذي كان معروفاً من قبل باسم “دوري كيو ليغ ” ، لاسيما والبطولة تحظى برعاية متميزة من الشركة .