الاتحاد القطري لكرة القدمكأس الأمير
06.02.2020 0:11 في :

الدوحة – تأهل السيلية إلى دور الثمانية من منافسات كأس الأمير  2020 بعد فوزه على أم صلال بهدفين مقابل هدف وحيد في المباراة التي جرت الأربعاء وشهدها استاد حمد بن خليفة بالاهلي .

وسجل هدفي السيلية مبارك بوصوفة من ركلة جزاء وماهر يوسف بالدقيقتين 41 ، 51 ، فيما سجل هدف أم صلال ناصر النصر بالدقيقة 81 .

وكان السيلية  هو الأخطر والأكثر وصولاً إلى ساحة غريمه وأضاع لاعبوه بعض الكرات السهلة التي كانت من الممكن أن تؤمن له نتيجة اكبر ، فيما لم يظهر أم صلال بما هو متوقع إلا في بعض الدقائق القليلة .

وقد فرض أم صلال منذ البداية الرقابة على المهاجمين ، حيث كان انصاري ومدثر ورزيق تحت انظار دفاع ام صلال ، فيما كان هجوم أم  صلال بقيادة أوسكار والمواس وفهد خلفان مرصوداً من دفاع السيلية .

وهو ما حد من الخطر الذي يمكن أن يهدد المرمى لهذا الطرف او ذاك ، وفي الدقيقة 41 ارتكب مدافع ام صلال أيوب عزي  خطأ عندما دخل بعنف على مهاجم السيلية كريم انصاري مما أدى إلى احتساب الحكم  الرويلي ركلة جزاء وتم التأكد منها عبر ” الفار” لينجح في التسجيل لاعب وسط السيلية مبارك بو صوفة ويقود فريقه إلى التقدم في الشوط الأول .

 وفي الشوط الثاني ظلت الأفضلية للسيلية الذي أشرك ماهر يوسف بدلا من كريم أنصاري الذي عانى من إصابة ، ونجح البديل ماهر يوسف من تسجيل الهدف الثاني لفريقه بعد مرور ست دقائق على مشاركته من كرة عرضية مررها بو صوفة وتصدى لها برأسية وأودعها الشباك .

ونجح أم صلال في تقليص الفارق عن طريق البديل ناصر النصر  بالدقيقة 81 ومن اول لمسة بعد مشاركته ، حيث استثمر كرة مررها المواس وأكملها من وسط المدافعين للشباك .

 بعد هذا الهدف حاول أم صلال العودة إلازان الدقائق لم تسعفه ، فيما أضاع محمد شرارة محترف السيلية أسهل فرصة بالدقيقة 84 بعد ان انفرد مع الحارس يزن نعيم وبدلاً من تسديد الكرة بالشباك لعبها فوق العارضة عالية .

لتنتهي المباراة بفوز السيلية 2/1 ، ليكون أول المتأهلين إلى دور الثمانية ، ويودع أم صلال البطولة ويكون أول المغادرين ويستمر في نتائجه السلبية .