الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار
09.02.2014 19:08 في :

متابعة: بلال مصطفى//

ضمن الشمال الصعود إلى دوري الأضواء في الموسم الجديد بعدما قبل أربع جولات من النهاية ، وبعد أن ارتفع رصيده إلى 34 نقطة مواصلاً تصدره لدوري قطر غاز ليغ حتى لو خسر مباريات الأربعة المتبقية في الدوري،سيكون ضمن المركز الثاني ويخطف بطاقة التأهل الثانية.

فيما يأتي الشيحانية خلفه ليكون الاقرب هو الاخر للصعود لدوري النجوم رغم تعادله مع أم صلال في هذه الجولة وخسارته في الجولة الـ 12 أمام قطر.

ويبقى المرخية ومسيمير أضلاع مربع فرق الثانية أمامهما فرصة لمنافسة على الصعود شرط تعثر الشيحانية في الجولات الأربعة المتبقية في الدوري.

نتائج مثيرة وابرزها فى اللحظات الأخيرة

شهدت مباريات الجولة الـ 13 التي أقيمت يومي الجمعة والسبت،إثارة وقوة كالعادة في غزارة تسجيل الأهداف على الرغم انها أقل الجولات السابقة،فلم تخل أي مباراة من تسجيل الأهداف للفريقين،وتأجلت مباراة واحدة بين الجيش والريان لإرتباط الأول بدوري أبطال آسيا.

وبالنظر لنتائج تلك الجولة سنجد أن فريق الشمال يواصل تغريده وحيدا على قمة دوري قطر غاز ليغ بـ 34 نقطة بعدما حقق انتصاراً عريضا في هذه الجولة على الوكرة بـ 3 أهداف لهدف .

والأمر المثير أنه ظل خاسرا إلى ما قبل النهاية بـ 20 دقيقة ليحرز له نجمه خط هجومه على فريدون 3 أهداف(هاتريك) مواصلاً هو الآخر إحرازه الأهداف منافسا بقوة على لقب هداف الدوري.

ولأول مرة تتراجع نسبة التهديف في مباريات دوري قطر غاز ليغ فشهدت المباريات الخمسة التي أقيمت تسجيل 21 هدفا فيما تأجلت مباراة الجيش مع الريان لارتباط الأول بدوري أبطال أسيا.

لكنها بقت نسبة معقولة بواقع 4 أهداف في المباراة الواحدة،وجاءت مباراة الشمال مع الوكرة أعلى تهديفا بـ 4 أهداف ، بفوز الشمال 3/1 ومباراة العربي ومسيمير وفاز فيها الأول بالأربعة .

وانتهت مباراة واحدة بالتعادل الايجابي بين الخور والسد، لكن الملفت في هذه الجولة هو عودة المرخية لتحقيق الانتصارات بفوز بهدف وحيد على قطر الذي سبق وأسقط الشيحانية في الجولة الثانية عشرة بثلاثية، ليتمسك المرخية بآخر آماله في الصعود لدوري الأضواء.

مجبل في صدارة الهدافين

يتصدر على مجبل نجم هجوم فريق الوكرة قائمة الهدافين لدوري قطر غاز ليغ بـ 17 هدفاً يأتي خلفه على فريدون نجم الشمال بـ 14 هدفاً ثم كيسي أمانجوا نجم الشيحانية بـ 11 هدفاً.

ثم محمد سييه نجم المرخية 10 أهداف ومحمود عبدالرحمن(رنجو)نجم المرخية أيضاً بـ 9 أهداف، الطريف أن مجبل لم يسجل في هذه الجولة فقط .

وسجل 5 اهداف في مرمى المرخية قى الجولة قبل الماضية،فيما سجل على فريدون 3 أهداف(هاتريك) فاز بهم الشمال على الوكرة في هذه الجولة.